الرئيسية / أخبار اليمن / قوات العمالقة تتعرض لطعنات غادرة.. السعودية تستقطب قيادات من الصف الأول والموقف ينذر بالخطر

قوات العمالقة تتعرض لطعنات غادرة.. السعودية تستقطب قيادات من الصف الأول والموقف ينذر بالخطر

 

قوات العمالقة تتعرض لطعنات غادرة.. السعودية تستقطب قيادات من الصف الأول والموقف ينذر بالخطر

 

 

فري بوست // خاص//

 

 

أفادت مصادر عسكرية في محافظة حضرموت، أن السعودية تعمل على قدم وساق على تفكيك قوات العمالقة التي تعد القوة الضاربة في جيش الجنوب العربي.

 

وقالت المصادر أن قيادة ألوية “درع الوطن” التي أنشأتها الرياض مؤخراً في محافظة حضرموت، تتجه إلى تشكيل لواء جديد بقيادة عمر العياشي، الذي يشغل حالياً منصب أركان حرب اللواء خامس عمالقة التابع للقوات المسلحة الجنوبية.

وكشفت المصادر، أن الرياض عهدت إلى العياشي، بمهمة استقطاب أفراد وضباط قوات العمالقة بشكل سري وضمهم إلى قوات درع الوطن، إلى جانب تكليف العياشي بالتحشيد لصالح الألوية التي تنشئها السعودية ضد القوات المسلحة الجنوبية.

 

يأتي ذلك بالتزامن مع حالة ضغط مكثفة تمارسها الرياض لتفكيك القوات المسلحة الجنوبية، من خلال توجيه الحكومة بعدم صرف رواتب القوات المسلحة الجنوبية، بالتزامن مع تحركات السعودية لاستقطاب أبناء الجنوب لتجنيدهم لصالح توجهات معادية للجنوب العربي.

تجدر الإشارة إلى أن السعودية تعمل على تثبيت قوات الاحتلال اليمني في أرض الجنوب العربي، من خلال تشكيل قوات مساندة لمليشيا الإصلاح مليشيا الحوثي، والتي كان أخرها السعي لتسليم منفذ الوديعة لقوات ” درع الوطن” ضمن التوجهات السعودية الجديدة بتمكين المليشيات اليمنية من احتلال أرض الجنوب.