الرئيسية / أخبار اليمن / مجلس صناعة القرار يوصي قيادة الجنوب برفع الجاهزية القتالية لمواجهة تبدل مواقف بعض أطراف التحالف

مجلس صناعة القرار يوصي قيادة الجنوب برفع الجاهزية القتالية لمواجهة تبدل مواقف بعض أطراف التحالف

 

 

مجلس دعم صناعة القرار يوصي قيادة الجنوب برفع الجاهزية القتالية لمواجهة المؤامرات الخارجية

 

فري بوست // خاص //

 

 

عقد مجلس دعم صناعة القرار التابع للانتقالي الجنوبي اليوم الخميس اجتماعه الدوري للنصف الثاني من شهر نوفمبر.

وخلال الاجتماع تم مناقشة التحديات الراهنة التي تواجه أبناء الجنوب العربي، على ضوء المتغيرات السريعة الناجمة عن تبدل مواقف أطراف كبيرة في التحالف العربي.

كما تدارس الاجتماع التداعيات الخطيرة الناجمة عن تنصل الحكومة من دفع مرتبات القوات المسلحة الجنوبية، أسوة ببقية القوات العسكرية القادمة من اليمن والعاملة تحت لواء الحكومة المعترف بها دولياً.

وأكد مجلس دعم صناعة القرار، ضرورة تحلي القوات المسلحة والأمن بكامل اليقظة لمواكبة المؤامرات الخطيرة التي تحاك حالياً من قبل جهات خارجية وداخلية ضد الجنوب العربي. في إشارة إلى التحركات السعودية الطارئة وتخادمها مع مليشيا الحوثي والاحتلال اليمني.

 

كما وقف الاجتماع امام الهجمات التي تتعرض لها البنى التحتية النفطية في الجنوب والآثار المترتبة على ذلك سياسيا واقتصاديا وعسكرياً.

 

وفي ختام الاجتماع، أقر مجلس صناعة القرار جملة من التوصيات لرفعها إلى قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، يتمثل أبرزها بضرورة تأمين الموارد المناسبة لتغطية احتياجات القوة المسلحة الجنوبية، استعدادا لمواجهة حالة النزق التي تبديها بعض القوى الخارجية والداخلية تجاه انتزاع حق أبناء الجنوب العربي في تقرير مصيرهم، عبر التواطؤ مع مليشيات الحوثي ومليشيا حزب الإصلاح، إلى جانب ضرورة تعزيز جوانب التواصل والتوعية مع الجماهير، لسد أي ثغرة قد يستغلها العدو.

شاهد أيضاً

جهود مكافحة الفساد تصطدم بنفوذ المليشيات ومذكرة واحدة تكشف تواصل العيوب

جهود مكافحة الفساد تصطدم بنفوذ المليشيات ومذكرة واحدة تكشف تواصل العيوب   فري بوست // …