الرئيسية / أخبار اليمن / الريال اليمني يسجل أول خطوة نحو التحسن مع تدفق الودائع والمنح إلى البنك المركزي

الريال اليمني يسجل أول خطوة نحو التحسن مع تدفق الودائع والمنح إلى البنك المركزي

الريال اليمني يسجل أول خطوة نحو التحسن مع تدفق الودائع والمنح إلى البنك المركزي

//فري بوست //متابعات

سجل الريال اليمني، صباح اليوم الخميس، تحسنا متسارعًا أمام العملات الأجنبية، في مناطق سيطرة الحكومة، عقب إعلان رئيس الحكومة وصول دفعة من الوديعة الإماراتية للبنك المركزي اليمني.

وذكرت مصادر مصرفية في العاصمة المؤقتة عدن للحرف28، إن سعر صرف الريال اليمني سجل تحسنا في التعاملات الصباحية ، حيث وصل سعره إلى 1165 ريال لكل دولار.

وأضافت المصادر، أن سعر الريال السعودي وصل إلى 285 ريال في التعاملات الصباحية بعد إعلان الوديعة.

يأتي ذلك بعد إعلان رئيس الوزراء معين عبد الملك، أمس الأربعاء في مؤتمر صحفي، عن وصول دفعة من الوديعة المعلن عنها مطلع نيسان/أبريل الماضي، من قبل الإمارات الى البنك المركزي اليمني.

وأكد رئيس الوزراء أن الإمارات حولت بالأمس مبلغ مليار ومائة مليون درهم للبنك المركزي اليمني كجزء من الوديعة المعلنة خلال إعلان نقل السلطة من قبل الرئيس هادي الى مجلس القيادي الرئاسي.

وأشار معين عبد الملك إلى أن هذه الوديعة ستساعد في تأمين الاحتياطيات لدى البنك، لافتا الى أنه “يوم الأحد سيكون هناك توقيع للبنك والأشقاء في السعودية من أجل الاتفاق الإطاري لترتيب الوديعة السعودية”.

ويأتي وصول الدفعة الأولى من الوديعة الإماراتية بعد قرابة خمسة ايام من وصول دفعة تقدر بـ100 مليون دولار من المنحة المقدمة من صندوق النقد الدولي على حقوق السحب المخصصة لليمن.

ويعتقدون محللون مصرفيون أن وصول هذه المبالغ سينعكس بشكل ايجابي على مستوى تحسن صرف الريال اليمني، بما يعيد أسعار الصرف إلى ما كانت عليه قبل اغسطس 2018.

شاهد أيضاً

جهود مكافحة الفساد تصطدم بنفوذ المليشيات ومذكرة واحدة تكشف تواصل العيوب

جهود مكافحة الفساد تصطدم بنفوذ المليشيات ومذكرة واحدة تكشف تواصل العيوب   فري بوست // …