الرئيسية / أخبار اليمن / سياسي جنوبي يلقن لواء سعودي درساً بعد تهديد السعودية باجتياح الجنوب

سياسي جنوبي يلقن لواء سعودي درساً بعد تهديد السعودية باجتياح الجنوب

سياسي جنوبي يلقن لواء سعودي درساً بعد تهديد السعودية باجتياح الجنوب

فري بوست // خاص //

صعدت المملكة العربية السعودية من نبرة الاستفزاز تجاه الجنوب العربي، بشكل يؤكد إنقلاب السعودية على أهداف التي أعلنتها في  اليمن.

وفي مقابلة مع قناة ” RT” الروسية، مساء اليوم، قال اللواء السعودي، محمد القبيبان، بلهجة متعجرفة، أن السعودية قادرة على اجتياح الجنوب بكتيبة واحدة. وأن المجلس الانتقالي الجنوبي لم يترك أي خيارات أمام الرياض سوى اللجوء إلى الخيار العسكري لقمع تمرد الانتقالي حسب تعبيره.

إلا أن المحلل السياسي الجنوبي، صلاح السقلدي، أفحم اللواء السعودي، بإستدلال سريع حول الفشل السعودي في مواجهة الحوثيين، وعجز السعودية عن اقتحام مدينة واحدة في الشمال منذ ثمان سنوات.

وحذر السقلدي السعودية من ارتكاب أي حماقات تجاه الجنوب، متسألاً عن سر التناقض السعودي، بدفع قوتها نحو الجنوب، وليس الشمال.

واعتبر السقلدي أن التهديدات التي تطلقها السعودية باتجاه المجلس الانتقالي بمثابة انتحار للسعوديين. وانتهاء للمهمة التي جاءت من أجلها السعودية.

ويرجح مراقبون أن السعودية قامت بإجراء تعديلات محورية على مخططاتها، تهدف إلى استرضاء مليشيا الحوثيين بمنحهم أرض الجنوب العربي، والابقاء على مليشيا حزب الإصلاح في محافظة حضرموت و تمكين طارق عفاش من السيطرة على عدن، وقمع كل من يحاول التصدي للتوجهات السعودية ـ اليمنية باحتلال أرض الجنوب العربي.

شاهد أيضاً

جهود مكافحة الفساد تصطدم بنفوذ المليشيات ومذكرة واحدة تكشف تواصل العيوب

جهود مكافحة الفساد تصطدم بنفوذ المليشيات ومذكرة واحدة تكشف تواصل العيوب   فري بوست // …