الرئيسية / أخبار اليمن / لماذا ترفض الحكومة صرف رواتب القوات المسلحة؟.. قيادات جنوبية تتحدث عن مؤامرة خطيرة

لماذا ترفض الحكومة صرف رواتب القوات المسلحة؟.. قيادات جنوبية تتحدث عن مؤامرة خطيرة

 

لماذا ترفض الحكومة صرف رواتب القوات المسلحة؟.. قيادات جنوبية تتحدث عن مؤامرة خطيرة

 

 

خاص // فري بوست //

 

 

دعت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد، إلى صرف مرتبات القوات المسلحة والأمن، تقديراً لدورها في تسطير أروع البطولات في مواجهة مليشيات الحوثي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الذي عقدته هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الذي برئاسة أحمد حامد لملس أمين عام هيئة رئاسة المجلس، اليوم الثلاثاء بحضور الوزراء الممثلين للمجلس الانتقالي في حكومة المناصفة.

وتأتي دعوة هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، على خلفية ارتفاع أصوات أفراد القوات المسلحة والأمن للمطالبة بصرف رواتبهم المتوقفة منذ عدة أشهر.

وكشفت مصادر سياسية في المجلس الانتقالي عن اعتقادها بأن عدم قيام الحكومة بصرف رواتب منتسبي القوات المسلحة الجنوبية والأمن، قد يكون ناجماً عن ضغوط تتعرض لها الحكومة، بغرض إنهاك الجيش والأمن ودفعه إلى ترك الخدمة، بهدف إخلاء الساحة لأطراف أخرى مناهضة لقضية استقلال الجنوب العربي.

 

كما وقفت الهيئة في الاجتماع، أمام المحاولات المستمرة لمليشيا الحوثي الإرهابية لاستهداف الجنوب، والتي كان آخرها الاعتداء الإجرامي على ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت، الذي يستهدف الجنوب ومنشآته الاقتصادية ومواطنيه بهدف تركيعهم، وتخاذل المجتمع الدولي وصمته تجاه هذه الاعتداءات وتشجيعه على مواصلتها، مؤكدة في السياق أن القوات المسلحة الجنوبية، وقيادتها، وشعب الجنوب الداعم لها لن يقفوا مكتوفي الأيدي تجاه هذه الاعتداءات.

شاهد أيضاً

جهود مكافحة الفساد تصطدم بنفوذ المليشيات ومذكرة واحدة تكشف تواصل العيوب

جهود مكافحة الفساد تصطدم بنفوذ المليشيات ومذكرة واحدة تكشف تواصل العيوب   فري بوست // …