الرئيسية / أخبار اليمن / الكشف عن مبالغ ضخمة تقدمها مليشيا الإصلاح في مارب للحوثيين

الكشف عن مبالغ ضخمة تقدمها مليشيا الإصلاح في مارب للحوثيين

الكشف عن مبالغ ضخمة تقدمها مليشيا الإصلاح في مارب للحوثيين

 

 

فري بوست //

 

 

على مدى السنوات الماضية، كانت العلاقات بين مليشيا حزب الإصلاح، والمتمردين الحوثيين محل شكوك كبيرة من قبل قيادة التحالف العربي.

 

ومع قيام قيادة التحالف باعتقال قادة مليشيا حزب الإصلاح في الجوف، وفرض المزيد من القيود على نفقات حزب الإصلاح في مدينة مارب الواقعة تحت سيطرة جماعة الاخوان، تكشفت الكثير من علاقات الدعم المشبوهة بين حزب الإصلاح والحوثيين في مأرب.

 

 

وكشف كهلان المرادي، وهو ناشط حقوقي وإعلامي من أبناء مأرب، اليوم الأحد، عن مبالغ كبيرة تدفعها قيادات عسكرية من مليشيا حزب الإصلاح في مأرب للمتمردين الحوثيين.

 

وأوضح المرادي في منشور على صفحته في الفيسبوك، أن المعلومات التي توصل إليها تفيد بأن حزب الإصلاح يدفع ما يقدر ب650 مليون ريال للحوثيين من ثلاث مناطق مقابل توقف الحوثيين عن تنفيذ أي هجمات في بعض الجبهات.

وقال المرادي في منشور له على الفيسبوك، إن هناك موازنات تصرف للحوثي مقابل وقوفه وعدم عمل هجومات في بعض الجبهات .

وأوضح أن الحوثي يتحصل من جبهة “العكده الجنوبية” 500 مليون ريال شهرياً، ويتم صرفها من قبل المدعو (أبو ص) إلى المدعو (أبوحمزه)، حيث يتم تسليمها في رمال شمال مأرب كل شهر.

واضاف ان مليشيات الحوثي تحصل على 50 مليون ريال شهرياً مقابل توقفها عن الهجوم على “جبهة الجوبة”، كما تتحصل على 100 مليون ريال شهرياً من “جبهة العلم”.

وأكد المرادي أن كل ذلك يصرف مقابل عدم تقدم أحد على الاخر والاكتفاء بمجرد هجمات وهمية “وماحد يقرب من أحد”على حد تعبير المرادي.

وأوضح المرادي ان المبالغ التي تدفعها قيادات الجبهات في مأرب، يتم نهبها من موارد النفط ومن موازنات الجيش والمرتبات والاكراميات والعلاوات الشهرية.