الرئيسية / أخبار اليمن / قوات الانتقالي تعلن سيطرتها على المحفد بالكامل وطرد عناصر حزب الإصلاح من المديرية

قوات الانتقالي تعلن سيطرتها على المحفد بالكامل وطرد عناصر حزب الإصلاح من المديرية

قوات الانتقالي تعلن سيطرتها على المحفد بالكامل وطرد عناصر حزب الإصلاح من المديرية
 فري بوست //
أعلنت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، اليوم السبت، إحكام سيطرتها على مديرية المحفد بمحافظة أبين جنوبي البلاد، والتي كانت واقعة تحت سيطر تنظيم “القاعدة” إحدى جماعة الإصلاح.
وقال محمد النقيب المتحدث باسم “القوات المسلحة الجنوبية” في بيان نشره بحسابه على تويتر، إن العملية جاءت “انطلاقا من الالتزام الكامل للقوات المسلحة الجنوبية بتحمل مسؤولياتها الوطنية في مواصلة مكافحة الإرهاب واستجابة لنداء الأهالي في محافظة أبين “.
وأضاف: “نفذت وحدات قواتنا اليوم السبت المرحلة الرابعة من عملية سهام الشرق وأحكمت السيطرة على مركز مديرية المحفد مع اتخاذ جميع تدابير التأمين للمنطقة”.
وفي 11 سبتمبر/أيلول الماضي أعلن النقيب سيطرة قوات المجلس الانتقالي الجنوبي على معسكر سري التابع للجماعات الإرهابية في مديرية مُودية [شمال شرقي أبين] ضمن عملية (سهام الشرق) لتأمين محافظة أبين من العناصر الإرهابية التابعة لجماعة الإخوان المسلمين في اليمن.
وأضاف في بيان وقتها أن “القوات سيطرت أيضاً على معسكر عكد في ذات مديرية مُودية [في الجهة الشمالية الشرقية من مدينة زُنجبار مركز محافظة أبين]”.
وتابع المتحدث العسكري “تمكنت القوات خلال العملية العسكرية التي تنفذ بتنسيق مباشر من التحالف العربي، من دك أوكار تنظيم القاعدة في محافظة أبين”.