الرئيسية / أخبار اليمن / تهديد جديد من الحوثيين بخنق أهم مصادر العملة الصعبة في اليمن

تهديد جديد من الحوثيين بخنق أهم مصادر العملة الصعبة في اليمن

تهديد جديد من الحوثيين بخنق أهم مصادر العملة الصعبة في اليمن

 

 

 

 

فري بوست //

 

 

قالت اللجنة الاقتصادية العليا التابعة للحوثيين في بيان جديد اليوم الثلاثاء أنها “تابعت توجيه الرسائل النهائية للشركات والكيانات المتورطة في عمليات نهب الثروة السيادية بالتوقف النهائي لأعمال النهب، وفقاً للمهلة المحددة تنفيذاً لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط “.

 

وأوضحت اللجنة، أنه تم تحرير المخاطبات النهائية وإرسالها لجميع الشركات النفطية المحلية والأجنبية، وشركات الخدمات النفطية، بالإضافة لشركات الملاحة، والتي تضمنت “إلزامها بأن عليها الوقف الفوري عن جميع الأعمال المرتبطة بعمليات نهب الثروة السيادية اليمنية” حسب وكالة أنباء “سبأ” الصادرة عن الحوثيين.

 

وحذرت اللجنة جميع الشركات التي تلقت تلك المخاطبات من مغبة عدم الالتزام بالقرارات حفاظاً على مصالحها مؤكدة أنها “ستستمر في رصد ومتابعة مدى امتثال الشركات بتلك القرارات، وسيتم الرفع بأي مخالفة لذلك إلى الجهات المخولة بالدفاع عن ثروات الشعب اليمني” على حد تعبير البيان.

 

 

وقال خبراء اقتصاد أن التهديدات التي تتلقاها شركات النفط الأجنبية، تمثل تهديدا حقيقيا على صادرات النفط في البلاد.

وأشارت مصادر مطلعة في محافظة حضرموت، أن الشركات النفطية تأخذ تهديدات الحوثيين على محمل الجد، مشيرة إلى أن صادرات النفط مهددة بالشلل التام في اليمن مالم يتم تسوية المشكلة مع المتمردين الحوثيين في صنعاء.