الرئيسية / أخبار اليمن / القيادي الإخواني حمود المخلافي يسطو على مزرعة البحوث الزراعية في عصيفرة _ وثيقة

القيادي الإخواني حمود المخلافي يسطو على مزرعة البحوث الزراعية في عصيفرة _ وثيقة

القيادي الإخواني حمود المخلافي يسطو على مزرعة البحوث الزراعية في عصيفرة _ وثيقة

فري بوست //

شكت الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي بتعز قيام مؤسسة الشيخ حمود سعيد المخلافي المدعومة من قطر بالسطو على أرض مزرعة البحوث الزراعية في عصيفرة.

وقالت الهيئة في شكوى مقدمة لمحافظ المحافظة، إن مؤسسة المخلافي تواصل البسط على ما تبقى من المزرعة بعد استقطاع جزء منها كمقبرة للشهداء جنوب المزرعة والتي تم تحديدها بسور فاصل مع ما تبقى من المزرعة التابعة لها.

وأضافت  الهيئة إنها تفاجأت ببدء العمل داخل المزرعة وليس داخل المقبرة وبالبناء لتطويق ما تبقى من المزرعة، تحت مبرر أن السيول والمجاري مصدرها ما تبقى من الأرض الزراعية بهدف السطو عليها، نافية صحة تلك المزاعم وقالت “لا يمكن للسيول أن تتحرك من الأسفل إلى الأعلى”.

وطالبت الهيئة محافظ المحافظة بسرعة حل هذه الإشكالية التي تتفاقم وتعطل مؤسسة بحثية عن العمل والسطو على ما تبقى من أراضيها الزراعية.

كما أشارت الهيئة في المذكرة إلى امتناع قائد اللواء 170 من تسليم المحطة البحثية المتموضع فيها منذ سنوات.

وكانت نقابة البحوث الزراعية بمحافظة تعز قد أطلقت في وقت سابق نداء إستغاثة لإنقاذ مزرعة عصيفرة الحكومية من عملية السطو الممنهج وتجريف الأصول النباتية فيها من قبل مؤسسة القيادي الإخواني / حمود سعيد المخلافي.

وقالت النقابة بإن مؤسسة المخلافي قامت مؤخراً بالسطو على أجزاء من المزرعة وقامت باقتلاع العشرات من أشجار الفاكهة والتي تعد نتاج مجهود بحثي قام بها الباحثين الزراعيين في الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي على مدى عشرات السنين والتي كلفت الدولة ملايين الدولارات.

مضيفة بأن المؤسسة الإخوانية وعبر رئيسها المدعو عبدالرحمن حسن المخلافي وبعض المتنفذين معه شرعوا بالاستيلاء على المزرعة البحثية بقوة السلاح بحجة ضمها للمقبرة ، مهددين الموظفين بالقتل والتصفية الجسدية اذا اعترضوا على ذلك.

ولفتت النقابة الى أنه تم توقيع محضر تحديد وفصل المقبرة عن المزرعة البحثية مع قيادة السلطة المحلية بمحافظة تعز ، إلا أنها قالت بأن مؤسسة حمود المخلافي لا تعترف بالسلطة المحلية للمحافظة بحسب تصريح رئيس المؤسسة الذي قال بأنهم “هم حكام تعز”.

وذكرت النقابة في بيانها قيام مؤسسة حمود سعيد المخلافي بالاستيلاء على جميع المعدات الزراعية التابعة لمحطة البحوث الزراعية ونهب الورشة التابعة للمحطة بشكل كامل.

ونوهت النقابة إلى إن اللواء 170 دفاع جوي والذي يحتل أجزاء كبيرة من مساحة المزرعة وإنها لم تلقى أي تعاون من السلطة المحلية ومحافظها.

كما ذكرت النقابة بمحاولة مدير مكتب الأوقاف بمدينة تعز بيع أراضي المزرعة لجامعة أهلية العام الماضي بمبلغ زهيد ، إلا أنه وبجهود كبيرة تم إيقاف ذلك.

وطالبت النقابة رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي ورؤساء مجلسي النواب والوزراء والنائب العام ومحامي الأموال العامة بالتوجيه لوقف عبث ونهب مؤسسة حمود المخلافي لممتلكات الدولة والتوجيه باخراجها من المزرعة واخراج اللواء 170 دفاع جوي من مقر المحطة وتسليم المزرعة والمبنى لإدارة المحطة.

 

شاهد أيضاً

تعرف على المنتخبات التي ستواجه ناشئي اليمن في الجولة الأولى من تصفيات كأس آسيا

تعرف على المنتخبات التي ستواجه ناشئي اليمن في الجولة الأولى من تصفيات كأس أسيا   …