الرئيسية / أخبار اليمن / وسط إجماع على ضرورة إعادة ترتيب الوضع في الجنوب.. حزب الإصلاح يكشر عن انيابه بتهديدات خطيرة للتحالف

وسط إجماع على ضرورة إعادة ترتيب الوضع في الجنوب.. حزب الإصلاح يكشر عن انيابه بتهديدات خطيرة للتحالف

وسط إجماع على ضرورة إعادة ترتيب الوضع في الجنوب.. حزب الإصلاح يكشر عن انيابه بتهديدات خطيرة للتحالف

 

فري بوست //

 

 

يبدو أن هناك اجماع من قبل كافة الأشقاء في دول التحالف العربي، على ضرورة إجراء تصحيحات مهمة للمناطق المحررة في الجنوب.

حيث أكد الخبير العسكري السعودي أحمد القرني في مداخلة مع قناة “العربية” أن الرياض ترحب بتجريد حزب الإصلاح من حضوره العسكري جنوب اليمن.

ورغم محاولات مليشيات حزب الإصلاح على الترويج بعلاقات جيدة مع الرياض، إلا أن الأخيرة عادة ما تؤكد أن خياراتها في الجنوب العربي، تدعم التوجهات الرامية إلى إيجاد حالة من الاتزان في الجنوب العربي عبر استبعاد جماعة الإخوان.

على صعيد متصل صعد حزب الإصلاح من لهجته المتحدية للتحالف، وقال القيادي في جماعة الإخوان سيف الحاضري، في مقال نشرته صحيفة ” أخبار اليوم” الصادرة عن الحزب في محافظة مأرب إن الحزب “قادر على قلب الطاولة على الاطماع الخارجية الهادفة لنهب ثروات اليمن” على حد قوله، داعيا “إلى سرعة السير في تشكيل تكتل وطني جديد مقاوم للتحالف والاطماع الخارجية”.

وكان رئيس حزب الإصلاح محمد اليدومي، قد توعد بشكل مبطن الاثنين الماضي، بعدم ترك محافظات الجنوب، داعياً إلى ما وصفه ” إعادة الأوضاع في محافظة شبوة إلى ما كانت عليه قبل تحريرها من مليشيا حزب الإصلاح اليمني، آواخر أغسطس الماضي.

شاهد أيضاً

السيسي يضع أكاليل الزهور على قبري عبد الناصر والسادات في ذكرى حرب أكتوبر

السيسي يضع أكاليل الزهور على قبري عبد الناصر والسادات في ذكرى حرب أكتوبر فري بوست// …