الرئيسية / أخبار اليمن / القاعدة تهرب أخطر ملفاتها خارج محافظة أبين

القاعدة تهرب أخطر ملفاتها خارج محافظة أبين

القاعدة تهرب أخطر ملفاتها خارج محافظة أبين

 

فري بوست // 

عمد تنظيم القاعدة الإرهابي إلى تهريب أهم أوراق الضغط التي يحتفظ بها إلى خارج محافظة أبين.

وبالتزامن مع عمليات العسكرية التي تخوضها القوات المسلحة لتطهير محافظات الجنوب من الجماعات الإرهابية اضظر تنظيم القاعدة إلى نقل موظفي الأمم المتحدة المختطفين إلى خارج محافظة ألبين.


ونقلت وكالة أنباء “شينخوا” الصينية، عن مسؤول محلي في محافظة أبين قوله أن “المعلومات تشير إلى قيام تنظيم القاعدة بنقل خمسة موظفين أمميين تعرضوا للاختطاف في فبراير الماضي، إلى خارج محافظة أبين”.

وأشارت مصادر محلية في أبين، إلى أن قيام تنظيم القاعدة بنقل موظفي الأمم المتحدة المختطفين، يرجع إلى مخاوف التنظيم من عمليات الاقتحام التي تتعرض لها معاقله على يد القوات المسلحة الجنوبية في محافظة أبين.


بينما ذكر المصدر لوكالة ” شينخوا” أن الوساطات بشأن الإفراج عن الموظفين المختطفين توقفت كليا منذ عدة أسابيع.

وأوضح المصدر أن الحكومة والأمم المتحدة، رفضت الاستجابة لمطالب الخاطفين بدفع فدية قدرها خمسة ملايين دولار مقابل إطلاق سراح الموظفين الأمميين.

وكانت السلطات الأمنية في محافظة حضرموت قذ أعلنت الثلاثاء الماضي إطلاق سراح أثنين من الأطباء التابعين لمنظمة أطباء بلاحدود، دون أن توضح أجهزة الأمن طبيعة الإجراءات التي اتبعتها للإفراج عن الأطباء الذين تم اختطافهم في مدينة سيئون خلال ابريل الماضي، بينما يعتقد مراقبون، أن مساعي حزب الإصلاح لنفي صلته بالجماعات الإرهابية كان وراء إطلاق سراح موظفي أطباء بلا حدود.

تجدر الإشارة إلى أن حزب الإصلاح اليمني، عمل على  توفير مظلة آمنة للجماعات الإرهابية في الجنوب.