الرئيسية / أخبار اليمن / حزب الإصلاح يقدم قرابين أخرى لتمديد بقائه في وادي حضرموت

حزب الإصلاح يقدم قرابين أخرى لتمديد بقائه في وادي حضرموت


حزب الإصلاح يقدم قرابين أخرى لتمديد بقائه في وادي حضرموت

 



فري بوست //


في خطوة غير معهودة، أقدمت مليشيات حزب الإصلاح في وادي حضرموت على اعتقال أحد قادة تنظيم القاعدة الإرهابي.

وقالت مصادر محلية في مدينة سيئون، أن مليشيات حزب الإصلاح باغتت القيادي في تنظيم القاعدة الإرهابي، فهد الضمر، بموقف مفاجئ عندما اقدمت على اعتقاله امس الجمعة في مدينة سيئون.

وأوضحت المصادر، أن المجتمع المحلي في المدينة استغرب من تصرفات مليشيا حزب الإصلاح، حيث أن ” الضمر” كان يتواجد في المدينة بشكل علني، على مرأى ومسمع من سلطات مليشيا حزب الإصلاح.

واشارت المصادر إلى أن مليشيات حزب الإصلاح تحاول من خلال اعتقال ” الضمر” التظاهر بأنها تعمل على مكافحة الإرهاب جنب إلى جنب مع القوات المسلحة الجنوبية، بغرض الحفاظ على تواجدها في مناطق الثروات النفطية في وادي وصحراء حضرموت. بهدف تجنب عملية الاجتثاث التي تقوم بها القوات المسلحة والأمن في المحافظات الجنوبية لملاحقة وطرد الجماعات الإرهابية المدعومة من حزب الإصلاح.

وقالت المصادر أن اعتقال الضمر، يعد بمثابة قربان جديد يقدمه حزب الإصلاح اليمني للحكومة في عدن، والمجتمع الدولي، لنفي صلة الحزب بالجماعات الإرهابية.

وتأتي خطوة اعتقال القيادات الإرهابية من قبل حزب الإصلاح، ضمن جملة من الإجراءات المخادعة التي يتخذها الحزب للتهرب من استحقاقات مرحلة اقتلاعه من محافظات الجنوب، والتي كان أبرزها اعلان عدد من الألوية الموالية للحزب، الانضمام إلى المجلس الانتقالي الجنوبي خلال الأسبوعين الماضيين.


الجدير بالذكر أن وزير الداخلية في حكومة المناصفة ابراهيم حيدان، الموالي لحزب الإصلاح، اتهم دولة الإمارات العربية المتحدة بدعم وتمويل الجماعات الإرهابية في محافظة حضرموت، وذلك خلال مقابلة تلفزيونية العام الماضي.