الرئيسية / أخبار اليمن / ماهي دلالات اجتماع قيادة التحالف حول تطورات الجنوب؟ 

ماهي دلالات اجتماع قيادة التحالف حول تطورات الجنوب؟ 

 

ماهي دلالات اجتماع قيادة التحالف حول تطورات الجنوب؟

 

فري بوست //

تحظى الأحداث الميدانية الجارية في مناطق الجنوب باهتمام خاص من قبل قيادة التحالف العربي.

وفي حدث نادر، يدل على مستوى الاهتمام والمتابعة، عقد قائد القوات المشتركة نائب رئيس هيئة الأركان العامة في القوات السعودية، الفريق الأول الركن مطلق بن سالم الأزيمع، اليوم الاثنين، لقاء خاصاً مع قائد العمليات المشتركة بدولة الإمارات العربية المتحدة اللواء الركن صالح بن محمد العامري.

وقالت وكالة الأنباء السعودية “واس” أن اللقاء الذي ضم عدد من القيادات العسكرية في البلدين “تناول الوضع الميداني في اليمن”.

 

قالت وكالة الانباء السعودية ان لقاء ضم قيادات عسكرية سعودية بأخرى اماراتية لمناقشة الوضع الميداني في اليمن.

وأوضحت وكالة الأنباء السعودية أن اللقاء “استعراض سير العمليات العسكرية في الداخل اليمني، والاطلاع على الموقف العام ومختلف التفاصيل الميدانية لمسرح العمليات”.

ويأتي اللقاء بين القيادات العسكرية السعودية والإماراتية، في ظل تطورات ميدانية مهمة، على الساحة الجنوبية، تمكنت خلالها القوات المسلحة من تطهير محافظتي أبين وشبوة، من فلول مليشيا الاحتلال التابعة لحزب الإصلاح اليمني.

وكان قائد قوات التحالف العربي في عدن اللواء الركن ناصر الفهادي، قد نفذ زيارة إلى معسكر لواء الأماجد في محافظة أبين، بالتزامن مع انطلاق عملية سهام الشرق التي دشنتها القوات المسلحة الجنوبية الثلاثاء الماضي، بتوجيهات من الرئيس القائد عيدروس الزبيدي، لطرد الجماعات الإرهابية من الجنوب العربي. وقد اعتبر كثير من المراقبين أن زيارة قائد قوات التحالف في عدن تمثل مباركة للعمليات العسكرية الهادفة إلى طرد مليشيا حزب الإصلاح من الجنوب.