الرئيسية / أخبار اليمن / “سهام الشرق” تقلب المعادلة على جماعات الإرهاب في الجنوب ومليشيات الإصلاح تتوعد

“سهام الشرق” تقلب المعادلة على جماعات الإرهاب في الجنوب ومليشيات الإصلاح تتوعد

“سهام الشرق” تقلب المعادلة على جماعات الإرهاب في الجنوب ومليشيات الإصلاح تتوعد

فري بوست //

 

تأخذ عملية “سهام الشرق” أبعاداً مهمة تجاه تثبيت دعائم الأمن والاستقرار في الجنوب العربي، بعد أن وفرت مليشيات الإخوان اليمنية الأجواء المناسبة لتنامي الجماعات الإرهابية في الجنوب.

ويبدو أن عملية سهام الشرق، التي انطلقت اليوم في محافظة أبين بتوجيهات من الرئيس القائد عيدروس الزبيدي، لن تتوقف قبل أن تحقق أهدافها كاملة بإنهاء وجود الملاذات الآمنة للجماعات الإرهابية على إمتداد الوطن.

حيث تمكنت عملية سهام الجنوبية في ساعتها ألأولى من السيطرة على كامل محافظة أبين،  باتجاه شقرة واحور تمكنت خلالها القوات المسلحة الجنوبية من إجراء عملية تمشيط واسعة وملاحقة العناصر الإرهابية ابتدأ من مدينة شقرة وصولاً الى منطقة “حصن سعيد” في خبر المراقشة وأخيراً مديرية أحور.

 

وأكد العميد مختار النوبي قائد محور أبين وقائد اللواء الخامس دعم واسناد أن القوات المسلحة الجنوبية تمكنت من تأمين كامل محافظة أبين، باستثناء عشرة بالمئة من مناطق المحافظة، مضيفاً ان عملية سهام الشرق ستستمر حتى يتم تطهير كامل تراب محافظة أبين من العناصر الإرهابية وتأمينها تأمين محكم بما يضمن تأمين الخط الدولي الرابط بين العاصمة عدن ومحافظات الجنوب الشرقية أمام المسافرين.

ويعتقد محللون عسكريون أن عملية سهام الشرق، تفتح أفاق واسعة أمام القوات المسلحة الجنوبية لملاحقة الجماعات الإرهابية في عموم المحافظات، وأن العملية لن تتوقف عند حدود محافظة أبين، مشيرين إلى أن تغلل الجماعات الإرهابية بقيادة مليشيا حزب الإصلاح اليمني، تمكنت منذ مدة طويلة من التغلغل في الجنوب العربي، بما يحتم على القوات المسلحة توسيع العمليات العسكرية لإنهاء حقبة من طويلة من تواجد الجماعات الإرهابية في أرض الوطن.

وكان قائد التحالف العربي في عدن اللواء الركن ناصر الفهادي، قد نفذ صباح اليوم الثلاثاء زيارة إلى معسكر لواء الأماجد في المنطقة الوسطى في أبين، الأمر الي يؤكد مباركة التحالف العربي للقوات المسلحة الجنوبية في خوض معركة التخلص من مليشيات الإرهاب بقيادة حزب الإصلاح.

تجدر الإشارة إلى أن مليشيات حزب الإصلاح تمارس حرب الاغتيالات والعبوات الناسفة التي راح ضحيتها عدد من القيادات العسكرية والمدنيين من أبناء الجنوب العربي.

من جهته توعد القيادي في مليشيات حزب الإصلاح الإرهابية، بالتحالف مع جماعة الحوثيين، مشيراً إلى الصواريخ والطائرات المسيرة الحوثية ستعمل على دعم قوات الاحتلال اليمني للجنوب العربي.