الرئيسية / أخبار اليمن / فضيحة جديدة لتوكل كرمان.. قناة بلقيس تزور تصريح الصليب الأحمر الدولية لمهاجمة الانتقالي

فضيحة جديدة لتوكل كرمان.. قناة بلقيس تزور تصريح الصليب الأحمر الدولية لمهاجمة الانتقالي

فضيحة جديدة لتوكل كرمان.. قناة بلقيس تزور تصريح الصليب الأحمر الدولية لمهاجمة الانتقالي

– فري بوست- متابعات

اوقعت قناة بلقيس التابعة لتنظيم حزب الإصلاح (إخوان اليمن)، نفسها في فضيحة إعلامية، وذلك بعد تزويرها تصريح لجنة الصليب الأحمر الدولية، وتحريفه لمهاجمة قوات الانتقالي.
وكتب الصحفي نشوان العثماني، عبر حسابه على فيسبوك، معاتبا القناة والقائمين عليها على خلفية تزوير التصريح، واورد نص تصريح الصليب، وكيف عملت القناة حرفه عن المسار.

 

وقال العثماني: “عتبنا الشديد يا قناة بلقيس، لعنايتكم،
السيدة توكل كرمان
الزميل أحمد الزرقة
– كان التصريح الرسمي الصادر من الصليب الأحمر هكذا:
(تم إيقاف فريق تابع للجنة الدولية للصليب الأحمر صباح الأربعاء في #لحج، لكن الفريق تمكّن من العودة سالمًا إلى عدن. نحن ممتنون لجميع أولئك الذين ساعدونا خلال الساعات القليلة الماضية).
– لكن موقع قناة بلقيس على شبكة الانترنت، نشر الخبر هكذا: (أكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي إيقاف مسلحين تابعين لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيا، فريقا تابعا للجنة، صباح الأربعاء الماضي، في إحدى النقاط الأمنية بمحافظة لحج.

 

وأشارت اللجنة، في تغريدة على موقع “توتير”، أنه تم إطلاق فريق اللجنة في وقت لاحق، وعاد إلى محافظة عدن.
وعبرت اللجنة عن قلقها إزاء تلك الحادثة، وتقدّمت بالشكر لجميع الذين أسهموا في الإفراج عن الفريق، وإعادته سالما إلى العاصمة المؤقتة عدن)”.
وفي ختام تعليقه استفسر العثماني : – ما الذي يحدث؟.. – وليش كل ذا؟.

وحسب ما ذكر العثماني وتابع محرر عدن تايم من موقع قناة بلقيس، يتبين تزوير القناة للتصريح، حيث لم تذكر القناة احتجاز موظفيها وإنما إيقاف اضطرهم للعودة، وكذلك لم تحدد كيفية الاحتجاز ومن قام به، بينما القناة تدعي أنهم مسلحين تابعين للانتقالي، لتوقع نفسها في فضيحة.
هذا ودأبت قناة بلقيس الإخوانية وأخواتها من القنوات ووسائل الإعلام التابعة لهم، على مهاجمة الجنوب والمجلس الانتقالي الجنوبي وقواته، ولم يقف الأمر عند هذه المهاجمة بل وصل ذلك إلى تزوير الأحداث والتصريحات لتكون موجهة ضد الجنوب والانتقالي.

شاهد أيضاً

الآن في أسواق الصرافة.. تحسن كبير للريال اليمني أمام الدولار والريال السعودي مساء اليوم الخميس في العاصمة عدن وصنعاء

الآن في أسواق الصرافة.. تحسن كبير للريال اليمني أمام الدولار والريال السعودي مساء اليوم الخميس …