الرئيسية / أخبار اليمن / ورد للتو.. أول تمرد عسكري على مجلس القيادة الرئاسي لقيادات تابعة لهادي

ورد للتو.. أول تمرد عسكري على مجلس القيادة الرئاسي لقيادات تابعة لهادي

ورد للتو.. أول تمرد عسكري على مجلس القيادة الرئاسي لقيادات تابعة لهادي

– فري بوست- متابعات
كشفت مصادر إعلامية عن تمرد قيادات عسكرية في جيش الشرعية بمحور أبين على مجلس القيادة الرئاسي .

وقال الصحفي الموالي لحزب الإصلاح، نبيل عبدالله، في منشور مطول على حسابه في الفيسبوك، أن قيادات عسكرية في شقرة بمحور أبين رفضت مقابلة عضو مجلس القيادة الرئاسي، أبوزرعة المحرمي، الذي دعاهم للقاء بهم في قصر المعاشيق بالعاصمة عدن، وأرسلوا محافظ ابين اللواء ابوبكر حسين نيابة عنهم لإبلاغه رفضهم .

 

وذكر نبيل أن تلك القيادات إشترطت دخول عدن بكامل عتادها العسكري بزعم تنفيذ الشق العسكري من إتفاق الرياض كون ذلك السبيل الوحيد لتمكينهم من حضور الإجتماع والاستجابة للدعوة .. مشيراً إلى أن المحرمي أوضح لهم أن الدعوة موجهة لأسماء محدودة بسلاحهم الشخصي وهو ما رفضته قيادة محور أبين بشقرة .

وزعم نبيل عبدالله أن رئيس المجلس الدكتور رشاد العليمي طلب من المحرمي الذهاب لشقرة أن أراد الإجتماع بقادة محور أبين.

منشور عبدالله تعرض لسخرية المعلقين الذين إستغربوا من تصرف تلك القيادات العسكرية، وأعتبروه تمرد على مجلس القيادة الرئاسي .. لافتين إلى المحرمي إلتقى في المعاشيق بالمسؤولين في وزارة الدفاع وعدد من القيادات العسكرية في مختلف الوحدات والمحاور .

فيما أشار آخرون إلى تلك القيادات تمردت من سابق على توجيهات صادرة من الرئيس السابق، عبدربه منصور هادي، القائد الأعلى للقوات المسلحة .. مضيفين أن الجميع يعلم أن ولاء تلك القيادات هو لحزب الإصلاح، الفرع المحلي لتنظيم الإخوان الإرهابية ووجودها في شقرة هو لإعادة إحياء التنظيمات الإرهابية التي قضى عليها الحزام الأمني قبل أعوام .