الرئيسية / أخبار اليمن / مسؤولة حكومية تتوعد بمقاضاة صحيفة “الأحمر” لهذا السبب..!!

مسؤولة حكومية تتوعد بمقاضاة صحيفة “الأحمر” لهذا السبب..!!

مسؤولة حكومية تتوعد بمقاضاة صحيفة “الأحمر” لهذا السبب..!!

 

– فري بوست- متابعات

توعدت عضو هيئة التشاور والمصالحة / الفت الدبعي بمقاضاة صحيفة “أخبار اليوم” التابعة للجنرال علي محسن الأحمر بعد نشرها لمقال حمل تحريضاً ضدها.

الدبعي وفي منشور لها على صحفته الرسمية في “الفيس بوك” اشارت الى أن الصحيفة وفي عددها رقم (5469) الصادر يوم الاثنين الموافق/ 18 إبريل 2022 ، أفردت صفحة كاملة للتحريض الخطير ضدها.

وهاجمت الدبعي صحيفة ” أخبار اليوم” التي يملكها المدعو سيف الحاضري ، وقالت بأن ” لها مموليها وداعميها الذين نعلمهم، ويعلمهم الصحفيين والناشطين، ولا يخفى علينا تأثيرهم على محتواها اليومي”.

مؤكدة بأن الصحيفة تتبنى “حملات تزييف وتشويه لخصوم داعميها والتحريض ضدهم كالحملة التي طالتني والحركة النسوية مؤخرا ” ، حسب قولها.

مشيرة الى الاتهامات التي ساقتها الصحيفة ضدها ، ادعت فيها استهدافها “للدين الإسلامي الحنيف والشريعة الإسلامية السمحة من خلال الأنشطة المدنية والسياسية التي نقوم بها لصالح الأمم المتحدة والمنظمات النسوية الدولية”.

وعلقت بالقول : يعد هذا تحريضا بالغ الخطورة بالنظر إلى جمهور من المتطرفين الذين تعمل على إذكاء وتهييج مشاعرهم العدائية ضدنا بمعلومات زائفة وجمل تلفيقية يتوافر فيها القصد الجنائي وأركان جريمة جنائية وسياسية كاملة وفقا لقانون الجرائم والعقوبات النافذ في البلد.

مؤكدة بأنها ستقوم رفع قضية جنائية ضد الصحيفة المذكورة ، وقد قامت بتوكيل محام لتقديم الدعوى أمام النيابة والقضاء فور انتهاء الإجازة القضائية بعد أيام من عيد الفطر المبارك.

وأضافت : اتقدم بالشكوى ضد الصحيفة وصاحبها وكل من استند اليه في وقائع التحريض بتهمة محاربة الشريعة الإسلامية وما يتبع ذلك من تحريض ضدي للجماعات الإرهابية بالقيام بأعمال إجرامية وعلى ما ورد في الصحيفة من جرائم القذف والسب والتشهير وخلق ونشر وقائع كاذبة طالتني بصورة مباشرة.

وعبرت الدبعي عن شكرها لكل حملات التضامن معها وقال بأنه “كان لها وقعها في إفشال المرامي الشريرة الخبيثة لتلك الحملات المسعورة ” ، بحسب ما قالت.