الرئيسية / أخبار اليمن / الانتقالي يكشف عن الجهة المتورطة بتهريب “سجناء القاعدة” في سيئون.. صور

الانتقالي يكشف عن الجهة المتورطة بتهريب “سجناء القاعدة” في سيئون.. صور

الانتقالي يكشف عن الجهة المتورطة بتهريب “سجناء القاعدة” في سيئون.. صور

– فري بوست- متابعات

اتهم المجلس الانتقالي الجنوبي بوادي وصحراء حضرموت، قيادة المنطقة العسكرية الأولى بتهريب سجناء ينتمون للقاعدة وداعش من أحد السجون في سيئون.

وقالت قيادة انتقالي وادي حضرموت، في بيان لها، إن هروب عدد من قيادات وعناصر القاعدة وداعش من سجون المنطقة العسكرية الأولى، مسرحية من ضمن المسرحيات المتكررة، والتي لن تنطلي على أبناء حضرموت.

واشار البيان ان هروب تلك العناصر الخطرة على الأمن والسلم الاجتماعي الحضرمي لم يأت إلا بعد إعطاء الأوامر من قبل قيادات الأمن العليا لتسهيل وتأمين الطريق لهروبهم.


وأوضح البيان أن هروب السجناء تم بتواطؤ من القيادات العسكرية والأمنية والحراسات، حيث قال إن السجن الذي تقبع فيه تلك العناصر الإرهابية محاط بعدد من الحواجز والنقاط الأمنية يصعب على المواطن الزائر تخطيها وهو يحمل الإذن بالزيارة ويحمل بطاقته الشخصية التعريفية فضلاً عن هروب تلك العناصر.

واضاف البيان إن ما حصل تأكيد على وجود علاقة وثيقة بين تنظيمي القاعدة وداعش والقيادات الأمنية العسكرية في المنطقة العسكرية الأولى وتواطئها وتسترها المستمر على جرائم تلك العناصر الخارجة عن النظام والقانون والتي تسجل في مجملها ضد مجهول.

ودعا البيان دول التحالف العربي وعلى رأسها السعودية، والإمارات إلى ضرورة رحيل تلك القوات المتواطئة مع عناصر داعش والقاعدة والتي ينتمي إليها العديد من القيادات والعناصر الإرهابية، وفتح تحقيق عاجل وسريع لهذه التجاوزات والخروقات الأمنية وإحالة المتورطين في هذه الجريمة إلى التحقيق والمحاكمة العسكرية العاجلة.

كما دعا البيان، دول التحالف العربي والدول الراعية لمشاورات الرياض إلى سرعة تنفيذ مخرجات الاتفاق وتنفيذ الشق العسكري ورحيل المنطقة العسكرية الأولى من وادي وصحراء حضرموت إلى منطقة التماس مع الحوثي وإحلال قوات النخبة الحضرمية.

 

شاهد أيضاً

في حفل رسمي .. المجلس الانتقالي يعلن خبرا سارا لجميع ابناء الجنوب

في حفل رسمي .. المجلس الانتقالي يعلن خبرا سارا لجميع ابناء الجنوب – فري بوست- …