الرئيسية / أخبار اليمن / “وثيقة”.. هيئة النقل تقر إيقاف الرحلات البرية إلى السعودية عبر منفذ الوديعة.. وعالقون يطلقون نداء استغاثة

“وثيقة”.. هيئة النقل تقر إيقاف الرحلات البرية إلى السعودية عبر منفذ الوديعة.. وعالقون يطلقون نداء استغاثة

“وثيقة”.. هيئة النقل تقر إيقاف الرحلات البرية إلى السعودية عبر منفذ الوديعة.. وعالقون يطلقون نداء استغاثة

 

– فري بوست- متابعات

أوقفت وزارة النقل في الحكومة اليمنية المعترف بها ، الرحلات البرية إلى المملكة العربية السعودية، بشكل مؤقت اعتباراً من يوم غدٍ الأحد.

وقالت الهيئة العامة للنقل البري في تعميم وجهته إلى شركات النقل بأنه تم توقيف جميع الرحلات المتجهة إلى السعودية عبر منفذ الوديعة البري، ابتداءً من يوم غدٍ الأحد السابع عشر من أبريل ولمدة ثلاثة أيام.

وأرجعت الهيئة القرار بسبب تكدس المسافرين والمعتمرين في ميناء الوديعة ونقطة العبر، وللتخفيف من معاناتهم، متوعدة المخالفين بإجراءات قانونية.

وتكدّس المئات من المسافرين اليمنيين في منفذ الوديعة البري الحدودي مع السعودية، جرّاء إغلاقه منذ أيام، وسط مناشدات أطلقوها طلبا للمساعدة.

وقال الصحفي اليمني سمير النمري، في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر”، إن “مئات اليمنيين بينهم نساء وأطفال عالقين منذ أيام في منفذ الوديعة البري السعودي بسبب إجراءات التفتيش التي تفرضها السلطات السعودية”.

مضيفا: “ومناشدات للسلطة المحلية بحضرموت لمساعدة المواطنين وتوفير مساعدات غذائية عاجلة”.

يأتي ذلك وسط اتهامات للقائمين على منفذ الوديعة بابتزاز المسافرين من وإلى السعودية باتجاه اليمن وعدم مراعاة حالات المسافرين لا سيما في خلال شهر رمضان الكريم وارتفاع الحرارة في ظل انعدام البنية التحتية للمعبر .

واعتبر مراقبون يمنيون بأن الهيئة العامة للنقل البري بوزارة النقل فشلت في إدارة المعبر بالشكل السليم وأن القائمين عليه سعوا للتكسب على حساب المسافرين وأن الهيئة اختارت أهون الحلول في إيقاف الرحلات بدلا من العمل على إنهاء المشاكل التي تسببت في تكدس المسافرين .

ومطلع نوفمبر الفائت، أعلنت الحكومة اليمنية إعادة فتح منفذ الوديعة البري للمعتمرين اليمنيين بعد توقف إجباري للعامين الماضيين جراء تفشي جائحة كورونا، الأمر الذي ضاعف من عدد المسافرين عبر المنفذ الوحيد مع السعودية.

شاهد أيضاً

صورة تدمي القلوب لامرأة يمنية بلا أقدام

صورة تدمي القلوب لامرأة يمنية بلا أقدام   – فري بوست- متابعات تداول رواد مواقع …