الرئيسية / أخبار اليمن / بشرى سارة لجميع اليمنيين… الإعلان رسمياً عن موعد انتهاء الحرب في اليمن وإعمار ما دمرته الحرب (تفاصيل)

بشرى سارة لجميع اليمنيين… الإعلان رسمياً عن موعد انتهاء الحرب في اليمن وإعمار ما دمرته الحرب (تفاصيل)

بشرى سارة لجميع اليمنيين… الإعلان رسمياً عن موعد انتهاء الحرب في اليمن وإعمار ما دمرته الحرب

– فري بوست- متابعات

كشفت مصادر دبلوماسية عُمانية عن ترتيبات خليجية ودولية مفاجئة ستسعد كل اليمنيين في الفترة القليلة المقبلة خصوصاً مع التغيرات السياسية في المشهد الإقتصادي العالمي .
وقال مصادر دبلوماسي عماني رفيع المستوى، إن هناك ترتيبات خليجية موحدة بدعم دولي ورعاية اممية يجري الإعداد والتحضير لها حالياً من أجل إنهاء الحرب ووقف إطلاق النار والتفاوض لإنهاء الصراع في اليمن.

وأشار المصدر إلى أن التحالف العربي بقيادة السعودية سيعلن خلال الأيام القليلة القادمة وقف جميع عملياته العسكرية بما فيها غارته الجوية في كافة الأراضي اليمنية. يقابله إعلان مماثل من أطراف الصراع في اليمن وقف شامل لإطلاق النار في كل جبهات القتال.

وأكد المصدر أن قوات التحالف ستعلن يوم 20 مارس 2022م. وقف جميع عملياتها العسكرية في اليمن ليدخل الإعلان حيز التنفيذ بعد خمسة أيام من الإعلان اي يوم 25 مارس الجاري وهو ذات التاريخ الذي تم الإعلان فيه عن إنطلاق عاصفة الحزم.
المصد ذاته لفت إلى أن امتناع دول الخليج عن التبرع لليمن خلال مؤتمر المانحين لا يعني أنها لا تريد مساعدة اشقائهم في اليمن.
مشيرا إلى أن دول مجلس التعاون الخليجي خصصت نحو 70 مليار دولار لاعادة ما خلفته الحرب في اليمن سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي خلال الأيام القادمة.
واشار إلى أن هناك مساعي حثيثة وتحركات جادة لدول مجلس التعاون الخليجي لضم اليمن الى دول المجلس عقب إيقاف الحرب وانتهاء عملية الاعمار في اليمن.
بالتزامن مع ذلك كتب الناشط الاعلامي اليمني محمد المسمري في تغريده على حسابه الرسمي بموقع تويتر جاء فيها :” بقى 4 أيام للإعلان عن الخبر المُفرح الذي سيسعدنا جميعاً إن شاء الله وستنطلق المفاجأة تاريخ 3/25 يالله تمها على خير.