الرئيسية / أخبار اليمن / عاجل: النيابة تستدعي محافظ بنك عدن المركزي ” احمد المعقبي ” للمثول أمامها في هذا التاريخ بعد أن وجهت له هذا الاتهام الخطير..!!

عاجل: النيابة تستدعي محافظ بنك عدن المركزي ” احمد المعقبي ” للمثول أمامها في هذا التاريخ بعد أن وجهت له هذا الاتهام الخطير..!!

عاجل: النيابة تستدعي محافظ بنك عدن المركزي ” احمد المعقبي ” للمثول أمامها في هذا التاريخ بعد أن وجهت له هذا الاتهام الخطير..!!

– فري بوست- متابعات

 

أفادت وسائل اعلام محلية بأن النيابة أصدرت أمر استدعاء لمحافظ البنك المركزي في عدن “أحمد المعبقي”؛ نظير مخالفته قرار صادراً عن المحكمة يتعلق بوقف اعتماد توقيع النائب العام المعيَّن من الرئيس هادي “أحمد الموساي”.

وبحسب تلك الوسائل فإن وكيل النيابة القاضي “عبدالقادر عثمان الفضلي” وجه استدعاء بحق “المعبقي” في محل إقامته بكريتر في مدينة عدن؛ لعدم تنفيذه قرار المحكمة القاضي بوقف اعتماد توقيع “الموساي”، نظراً للقضية المرفوعة ضده والتي ترى أن تعيينه من قِبل الرئيس “هادي” جاء مخالفاً لنصوص قانونية ودستورية.

ويقضي الاستدعاء بمثول “المعبقي” أمام النيابة يوم 20 مارس الجاري، وذلك للمساءلة حول ما تم صرفه للنائب العام الموقوف تعيينه ومنها مبلغ 487.762.994 ريالاً جرى صرفها منتصف فبراير الماضي بتوقيع الموساي.

ونقلت مصادر إعلامية عن مصدر مسؤول في البنك المركزي بعدن أن “المعبقي” تعرض لضغوط من قِبل مكتب “الرئيس هادي” لصرف المبالغ التي يوقع عليها “الموساي”، رغم قرار المحكمة الذي أقر وقف أي صرف تحت توقيع الأخير وهو القرار الصادر بتاريخ 11 أكتوبر 2021.