الرئيسية / أخبار اليمن / يحدث الآن .. معارك طاحنة تدور الآن في شبوة ومشايخ حبان تبعث رسالة عاجلة للمحافظ وتطالبه بسرعة التدخل لانقاذ الموقف

يحدث الآن .. معارك طاحنة تدور الآن في شبوة ومشايخ حبان تبعث رسالة عاجلة للمحافظ وتطالبه بسرعة التدخل لانقاذ الموقف

يحدث الآن .. معارك طاحنة تدور الآن في شبوة ومشايخ حبان تبعث رسالة عاجلة للمحافظ وتطالبه بسرعة التدخل لانقاذ الموقف

  • فري بوست- متابعات

 

أفادت مصادر محلية بأن مواجهات عنيفة دارت بين قبيلة آل عديو وقبيلة آل الناجعة، في منطقة خبر لقموش بمديرية حبان في محافظة شبوة.

وقالت المصادر إن الاشتباكات استُخدمت فيها أسلحة متوسطة وثقيلة، وخلَّفت عدداً من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

وأرجعت المصادر سبب المواجهات إلى ثارات قبلية قديمة بين أبناء القبيلتين.

بدورهم أصدر مشايخ وشخصيات اجتماعية في شبوة، رسالة عاجلة إلى المحافظ “عوض بن الوزير العولقي”، طالبوه فيها بسرعة التدخل وإيقاف الاشتباكات العنيفة بين أبناء القبائل في مديرية حبان.

يشار إلى أن اشتباكات اندلعت -الاثنين 21 فبراير 2022- بين “آل عديو” و”آل الناجعة” في منطقة العرم سقط فيها قتلى وجرحى، وذلك بعد يومين من مقتل “سعيد صالح” شقيق محافظ شبوة السابق “محمد بن صالح بن عديو”، لحظة خروجه من منزله في منطقة خبر لقموش بمديرية حبان، وأردوه قتيلاً على الفور وأصابوا ثلاثة آخرين أحدهم يُدعى “وليد ناصر”.

وتشهد شبوة مواجهات متكررة بين أبناء القبائل نتيجة الصراعات الثارات القبلية التي خلَّفت عدداً من الضحايا، فيما يتهم الكثير من الحقوقيين طارق عفاش بتغذية الصراعات القبلية والثارات القديمة بهدف تفكيك نسيج المجتمع القبلي في محافظة شبوة وغيرها من المناطق الجنوبية.