الرئيسية / أخبار اليمن / فريق الخبراء الدوليين يكشف عن فضيحة جديدة للشرعية في معاركها العسكرية

فريق الخبراء الدوليين يكشف عن فضيحة جديدة للشرعية في معاركها العسكرية

 

 

– فري بوست- متابعات

أكد فريق الخبراء الدوليين البارزين، المعني باليمن، أن حكومة الرئيس المؤقت عبدربه منصور هادي، لم تقدم الدعم العسكري للمقاتلين القبليين في مأرب، ما أدى إلى سيطرة مليشيا الحوثي على مناطق استراتيجية محيطة بالمدينة.

وقال الفريق، في تقريره السنوي لمجلس الأمن الدولي، إنه لا يبدو أن لدى الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، استراتيجية عسكرية على المستوى الوطني لمحاربة الحوثيين، مشيرا إلى أن القوات المشتركة وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي، تدافع عن الخطوط الأمامية في الساحل الغربي في جنوب اليمن.

وذكر التقرير أن عملية إعادة الانتشار التي قام بها كل من التحالف العربي والقوات المشتركة في الساحل الغربي، لتعزيز شبوة، جاءت بعد أن صبح سقوط مدينة مأرب في أيدي الحوثيين احتمالاً حقيقياً.

وقال إن التحالف وبعض مسؤولي الحكومة وزعماء القبائل أعربوا عن قلقهم من أن يكون للفساد في وزارة الدفاع أو نفوذ حزب الإصلاح على الجيش، تأثير على الدعم المقدم للجيش والقوات القبلية التابعة له.

ولفت إلى تزايد اتضاح إحباط التحالف العربي من حكومة اليمن، لا سيما بسبب عدم قدرتها على تنفيذ اتفاق الرياض، مضيفا إن القوات المشتركة في الساحل الغربي برزت كشريك أكثر موثوقية للتحالف.