الرئيسية / أخبار اليمن / إرتفاع مرعب في عمولة الحوالات النقدية من المناطق المحررة .. تعرف عليها

إرتفاع مرعب في عمولة الحوالات النقدية من المناطق المحررة .. تعرف عليها

افادت مصادر مصرفية ، إن عمولة الحوالات المالية من المناطق المحررة إلى مناطق سيطرة مليشيا الحوثي شهدت ارتفاعاً قياسياً جديداً عقب انهيار متسارع للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية.

واكدت المصادر أن عمولات التحويل من عدن إلى صنعاء قفزت إلى 102%، بعد تراجعها خلال الأيام الماضية إلى 36%.

وأوضحت أن الريال في المناطق المحررة، سجل منذ السبت، انتكاسة جديدة أمام الدولار، الذي وصل سعره إلى 1219 ريالاً، من 1030 ريالاً الايام الماضية، فيما وصل سعر الريال السعودي إلى 320 ريالاً، من 260 ريالاً يمنياً الايام القليلة الماضية.

وتتواصل الإنهيارات للريال اليمني في ظل حديث حكومة الشرعية عن معالجات وصفتها بالتحرك العاجل، الذي استعادت العملة على إثره 50% من قيمتها، بعد ما اقترب سعر الدولار من حاجز الـ1800 ريال في أوائل ديسمبر المنصرم، وهو ما اعتبره مراقبون انكشافا جديد لسطحية المعالجات التي ظلت ظاهرة صوتية لم تصل إلى عمق المشكلات الاقتصادية والايرادية، والاختلالات السعرية التي أرهقت كاهل المواطن واستنزفت قدرته الشرائية.

في حين أكد مراقبون أن مستقبل الريال اليمني للهاوية في ظل تواطئ حكومة الشرعية وعدم ايجاد حلول جذرية تحد من الانهيار الكبير الذي تشهده العملة اليمنية مقابل العملات الأجنبية الأخرى.

وتشهد أسعار العملات الأجنبية في صنعاء استقرار نسبيا مقابل العملات الأجنبية حيث استقر سعر صرف الدولار الواحد أمام الريال اليمني 600ريال يمني، وهو ما يصفه مراقبون بحالة الاستقرار والثبات الهش.