الرئيسية / أخبار اليمن / العربية والحدث تزور الحقائق في الساحل الغربي.. وتستضيف غربان الشرعية

العربية والحدث تزور الحقائق في الساحل الغربي.. وتستضيف غربان الشرعية

 

 

– فري بوست- متابعات

 

وجه صحفيون جنوبيون رسائل إلى قناتي العربية والحدث، وذلك على خلفية إستضافة مسؤولين ومحللين في الشرعية اليمنية، للحديث عن انتصارات القوات المشتركة في الساحل الغربي، رغم تنكرهم لهذه القوات في مواقف أخرى.

وعبروا في الرسائل التي رصدها عدن تايم عن استغرابهم لمثل هكذا أمر، واعتبروها محاولة لسرقة انتصارات الأبطال في الساحل الغربي من قوات العمالقة والمقاومة والمشتركة بشكل عام.

وفي هذا الصدد قال الصحفي، أنور التميمي: ” ياقناة العربية‬!.. حين أعادت القوات المرابطة في الساحل الغربي انتشارها قبل ايام تنفيذا لاتفاق السويد، نفى الجيش الوطني والشرعية صلتهم بما يجري بل وأعربوا عن استغرابهم ودهشتهم وعدم معرفتهم بما يجري!”.

وأضاف: “طيب كيف اليوم تستضيفون”ناطق الجيش” للحديث عن انتصارات في منطقة لا صلة لجيشه بها ؟!”.

اما رئيس تحرير صحيفة عدن تايم عيدروس باحشوان فقد علق بإقتضاب في حسابه بتويتر : “هو هذا التوصيف الذي يكسر الرأس”.

بدوره قال الصحفي جمال حيدرة: العقيد ابو حاتم موقعه في الجبهات يا شرعية الفنادق، في اشارة إلى ظهوره في قتاة الحدث للحديث عن انتصارات القوات المشتركة.

وأضاف حيدرة : “أشعر بوجع حينما يسرق هؤلاء التافهون تضحيات الأبطال، ويغيرون الحقائق لصالح نفر من الخونة والمتآمرين في الجيش والشرعية.

 

إلى ذلك وجه قيادي جنوبي نداء عاجل الى أبناء المحافظات الجنوبية قاطبة بسحب أبنائهم من الساحل الغربي وإرجاعهم إلى قراهم ومنازلهم.

وقال القيادي الذي فضل عدم ذكر اسمه لموقع “فري بوست” إن على كل مواطن جنوبي لديه مقاتل في الساحل الغربي للمحافظات الشمالية أن يتواصل مع ابنه وقريبه ويدعوه للعودة .

جاء ذلك عقب وصول أكثر من 25 جثة من المقاتلين الجنوبيين من أبناء الصبيحة لوحدها، بالاضافة الى العشرات من الضالع .

وأكد المصدر أن ابناء الجنوب يقتلون يوميا في معارك جانبية لا ناقة لهم فيها ولا جمل ، محملا طارق صالح مسؤولية ما يحدث لأبناء المحافظات الجنوبية في الساحل الغربي.

وأوضح القيادي الجنوبي إن ابناء عدن وحضرموت والضالع وابين وشبوة يقتلون بالعشرات يوميا خلال الفترة الاخيرة مع انطلاق التصعيد على أطراف حيس والخوخة والمخا، بينما ابناء تلك القيادات يواصلون دراساتهم في الخارج .

كماوجه القيادي الجنوبي دعوته لطارق صالح بأن يترك ابناء الجنوب لحالهم، مشيرا الى أن المحافظات الجنوب تأذت من عائلته لسنوات، لافتا الى أن المحافظات الجنوبية لن تسمح له بالزج بأبنائها في محارق الموت في سواحل المحافظات الشمالية.

وشهدت جبهة الساحل انسحابا من عدة مديريات وصولا الى الخوخة بعد تضحيات جسيمة من ابناء الجنوب في تلك المناطق كان آخرها وصول عشرات الشهداء من الساحل الغربي الى عدن.