الرئيسية / أخبار اليمن / بالتزامن مع اقتراب مليشيا الحوثي من أسوار المدينة.. مصفحات عسكرية تقتحم البنك المركزي بمدينة مارب وتنهب كل الأموال بداخله

بالتزامن مع اقتراب مليشيا الحوثي من أسوار المدينة.. مصفحات عسكرية تقتحم البنك المركزي بمدينة مارب وتنهب كل الأموال بداخله

بالتزامن مع اقتراب مليشيا الحوثي من أسوار المدينة.. مصفحات عسكرية تقتحم البنك المركزي بمدينة مارب وتنهب كل الأموال بداخله

 

متابعات| مأرب:

أفادت الأنباءُ الواردةُ من مدينة مأرب، عن تفشّي حالة غير مسبوقة من الفوضى والاضطرابات داخل المدينة على يد مسلحي الشرعية الإخوانية بالتزامن مع اقترابِ مليشيا الحوثي من المدينة.

وقال مصادرُ إعلامية: إن مسلحي الإصلاح اقتحموا، مساء اليوم الأربعاء، البنك المركزي بمدينة مأرب.

وأوضحت المصادر أن المقتحمين قدموا إلى مبنى البنك على متن 10 مصفحات عسكرية، مرجحةً أن ينقل الإصلاح الأموال من البنك إلى جهة آمنة وسرية وقد تكون خارج مأرب خشية خسارتها مع اقتحام المدينة من قبل قوات الحوثي التي وصلت إلى مشارفها.

وقال ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي من داخل مدينة مأرب: إن مسلحي التحالف عكسوا حالة الرعب التي يعانوا منها على كافة اشكال الحياة.

وأشار الناشطون إلى أن أبرز مظاهر القلق انعكست على شكل انتشار عمليات السطو على المحلات التجارية من قبل مسلحين تابعين لقوات الإخوان.

وَأَضَافَت المصادر أن تبادل الاتّهام بالعمالة للحوثيين، أصبحت طاغية على تعاملات المسلحين فيما بينهم، والذين باتوا يفرضون حالة من الرقابة المشدّدة على بعضهم، بعد ازدياد اعداد المسلحين العائدين إلى صنعاء.

ونوّهت المصادر بأن هناك عمليات اعتقال عشوائية للمسلحين والمدنيين في مدينة مأرب بتهمة “الخيانة”.

وكانت مصادر عسكرية مطلعة قالت إن قيادات عسكرية وسياسية غادرت مدينة مارب الليلة مع عوائلهم باتجاه منفذ الوديعة.

 

وأوضحت العناصر أن تلك القيادات شوهدت قبل ساعتين وهي تحمل جزء من الأثاث ما خف وزنه وغلي ثمنه برفقة عوائلهم متجهين الى منفذ الوديعة تزامنا مع اقتراب مليشيا الحوثي نحو مدينة مارب.