الرئيسية / أخبار اليمن / حدث في تعز.. سائق شاحنة كشف ابتزاز نقطة جباية فلفق له قائد لواء تهمة التخابر مع الحوثي

حدث في تعز.. سائق شاحنة كشف ابتزاز نقطة جباية فلفق له قائد لواء تهمة التخابر مع الحوثي

حدث في تعز.. سائق شاحنة كشف ابتزاز نقطة جباية فلفق له قائد لواء تهمة التخابر مع الحوثي

– فري بوست- متابعات

قال مصدر مطلع، إن قائد اللواء 35 مدرع العميد عبدالرحمن الشمساني، اتهم سائق الشاحنة الذي صور جنودا مقربين منه وهم يجبروه على دفع مبلغاً مالياً كجباية، بـ “إرسال إحداثيات لمليشيا الحوثي”.

وأوضح المصدر بحسب ما نقلت عنه صحيفة “الشارع”، أن التهمة التي يحاول الشمساني تلفيقها للسائق صهيب أمين الزريقي، كانت بعد اختطافه مساء أمس من منطقة العين في المواسط جنوب تعز.

وأختطف، الزريقي، وفقا للمصدر، من قبل عدد من أفراد اللواء، منتصف ليل أمس الأحد، بعد نشره مقطعا مصورا يظهر جنود نقطة “الشمساني”، وهم يجبروه على دفع جبايات مالية مقابل السماح له بالمرور.

ويكشف المقطع المسرب، الذي تم تداوله على نطاق واسع، عن حوار دار بين جنود نقطة عسكرية مخصصة للجبايات جوار منزل عبدالرحمن الشمساني قائد اللواء 35 مدرع، في قدس، وسائق الشاحنة. حيث طلب مسؤول النقطة الذي تربطه صلة قرابة بالشمساني وجندي آخر من السائق دفع مبلغ 10000 ريال مقابل السماح له بالعبور من النقطة.

واستغرب المصدر، من تلفيق تهمة التخابر مع مليشيا الحوثي للسائق، في حين كان الأحرى محاسبة ممارسي هذه الجبايات والعمل على إزالة كافة النقاط خصوصا بعد هذه الفضيحة.

كما أشار المصدر، إلى أن سائقي الشاحنات هددوا بقطع خط عدن- تعز والعودة للإضراب، في حين لم يفرج عن زميلهم المختطف خلال ٢٤ ساعة.