أخبار اليمن

ارتفاع جنوني في اسعار السلع بلحج.. والمحافظات الجنوبية على موعد مع ثورة غضب كبيرة

ارتفاع جنوني في اسعار السلع بلحج.. والمحافظات الجنوبية على موعد مع ثورة غضب كبيرة

 

 

– فري بوست- متابعات

 

تشهد اسواق محافظة لحج تصاعدا مستمرا في اسعار المواد الغذائية وباقي المواد الاخرى و أصبح المواطنون عاجزون عن شراء معظم احتياجاتهم نتيجة الغلاء والزيارة المستمرة في الاسعار نتيجة لارتفاع سعر المواد الغذائية وهبوط العملة المحلية وارتفاع الصرف للعملة الخارجية وعدم وجود أي زيادة في الرواتب منذ سنوات الأمر الذي عكس نفسة على القدرة الشرائية في ظل زيادة الأسعار يوما بعد يوم دون وجود أي تدخلات أو معالجات من قبل حكومة المناصفة وبقائها في موقف المتفرج لمعاناة المواطنين مع غياب الخدمات الضرورية والأساسية .

ونتيجة لهذه الزيادة ولمعرفة موقع الخلل الحاصل في الاسعار نفذت قيادتي مكتب الصناعة والتجارة بلحج والغرفة الصناعية والتجارية بالمحافظة حملة مشتركة للرقابة على أسعار المواد التموينية بمنطقة العند بمديرية تبن.

وجاءت الحملة بحضور نائب مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بلحج ورئيس الغرفة الصناعية والتجارية بالمحافظة .

وقال محمد عبد المنان الشعبي نائب مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة : يأتي هذا النزول الميداني لمتابعة ومراقبة الاسعار والاطلاع عن قرب عن حركة السوق والزيادة في الاسعار ومقارنة أسعار البيع والشراء عند التجار بموجب فواتير الشراء والبيع .

واكد انه خلال النزول لعدد من المحلات وجدنا ان زيادة الأسعار عامة في جميع المحافظات وليس هناك أي ضوابط لها نظرا لارتفاع العملة الخارجية ولايوجد استقرار في الاسعار.

وطالب وزارة الصناعة بإنشاء غرفة عمليات لمتابعة ومراقبة الاسعار و موافاة المكاتب بنشرة يومية عن الاسعار حتى نتمكن من ضبط المتلاعبين واتخاذ الإجراءات ضدهم .

ياتي ذلك تزامنا مع دعوات حقوقية وقانونية لأبناء الجنوب لتنظيم ثورات غضب للحد من معاناة المواطنين والتخفيف عنهم جراء ارتفاع سعر الصرف وانهيار العملة المحلية.
7