الرئيسية / أخبار اليمن / سياسيون: بن عديو لم ينتصر لشبوة بل رهنها للإخوان وأدخل إليها الإرهاب

سياسيون: بن عديو لم ينتصر لشبوة بل رهنها للإخوان وأدخل إليها الإرهاب

سياسيون: بن عديو لم ينتصر لشبوة بل رهنها للإخوان وأدخل إليها الإرهاب

فري بوست- متابعات

وجه عسكريون وسياسيون جنوبيون، انتقادات لاذعة لمحافظ محافظة شبوة التابع لحزب الإصلاح اليمني(إخوان اليمن)، محمد صالح بن عديو، الذي ظهر اليوم وبكل وقاحة ليكتب عن أحداث أغسطس التي اجتاح فيها الإخوان محافظة شبوة الجنوبية.
وقالوا في تعليقات أن المحافظ بن عديو، وفي مثل هذا الشهر، لم ينتصر للدولة كما قال، بل أعاد إلى شبوة الإرهاب، رهنها للإخوان، ومكنهم من ثرواتها، وادخل قوى من خارج المحافظة للهيمنة عليها، ويمارس القمع بحق أبنائها، لإرضاء الإخوان، وتنفيذ أجندات خارجية تركية قطرية.

وفي هذا الصدد قال المتحدث باسم الجيش والأمن الجنوبي، المقدم/ محمد النقيب : “حدث في اغسطس ما وعد به بن عديو عصابة الاخوان ومليشياتها الارهابية وهو ان يبيع نفط شبوة ليكاثر بعائداته مصادر واشكال واساليب الارهاب والترهيب لابناء المحافظة”، مضيفا :”وحدث في اغسطس ان يظهر بن عديو بالوقاحة التي اطل بها نيرون على روما وهي تشتعل بثقاب حرائقه”.

من جانبه قال عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي وضاح بن عطية: “حدث في اغسطس ان محافظ شبوة الإخواني تآمر على النخبة الشبوانية وهم قوة خالصة من أبناء شبوة وجلب بدلهم دواعش وقاعدة وعصابات من مأرب وذمار ويريد يوهم الناس بأنه حريص على شبوة فأين هو الحرص وهو يقتل ابن المحافظة ويجلب الغريب !”.

وبدوره قال الصحفي فتاح المحرمي: “حدث في اغسطس اجتياح مليشيات وقوات موالية لتنظيم حزب الإصلاح (إخوان اليمن)، القادمة من مأرب والجوف الشمالية.. اجتياح لمحافظة شبوة الجنوبية، بمساعدة سلطة ميليشاوية قمعية، يقودها المحافظ بن عديو.. وهو اجتياح يهدف من خلاله الإخوان لتنفيذ أجندات ومشاريع داعميهم تركيا وقطر”.

إلى ذلك قال الناشط السياسي محمد سعيد باحداد: “حدث في اغسطس الفساد في عهد بن عديو حرم أبناء شبوة من الخدمات والعيش الكريم وحولها إلى بورة للتطرف والإرهاب ، وفكك مؤسسات الدولة فيها خصوصا عقب اجتياح مليشيا اخوان اليمن للمحافظة في 2019م”.
واضاف: “فساد بن عديو يقوض استقرار المنطقة ويظهر خداع هذا الإخواني للتحالف العربي والسعودية”.

وبدوره قال الناشط السياسي منير النقيب : “فضل المحافظ الاخواني بن عديو عصابات ومافيا الاخوان على أبناء شبوة في الحقوق والثروات ، بل انه يرتكب بحقهم القمع والاختطافات والقتل وغيرها من الممارسات الوحشية بغية رضاء اسيادة ، لصنع من شبوة ارضاً ارهابية”.