الرئيسية / أخبار اليمن / وثيقة تكشف توجيهات الأحمر بترقية عناصر إخوانية مكافأة لجرائمهم في تعز

وثيقة تكشف توجيهات الأحمر بترقية عناصر إخوانية مكافأة لجرائمهم في تعز

وثيقة تكشف توجيهات الأحمر بترقية عناصر إخوانية مكافأة لجرائمهم في تعز

فري بوست- متابعات

كشفت وثيقة رسمية عن توجيهات من النائب علي محسن الأحمر بترقيات غير قانونية للعناصر التي دفع بها الإخوان لجهاز الأمن بتعز.

وتشير الوثيقة إلى التوجيه الذي جاء برفع مذكرة طلب باسم محافظ تعز نبيل شمسان وتوقيع وكيل أول الإخواني عبد القوي المخلافي إلى الأحمر بمنح ترقيات استثنائية لاثنين من عناصر الجماعة من رتبة جندي إلى رتبة مقدم لأحدهم والآخر إلى رتبة نقيب.

وبررت المذكرة هذا الطلب المخالف للقانون بأن “لهما دور بطولي في دحر المليشيات الانقلابية من المحافظة واستعادة مؤسسات الدولة”.

الأحمر من جانبه وجه على المذكرة بالتوجيه إلى وزير الداخلية مطالباً إياه بترقية المذكورين في المذكرة.

مصادر خاصة كشفت أن المذكورين بالترقية هما من أقارب وكيل المحافظة القيادي الإخواني عبدالقوي المخلافي (شقيقه وابن خاله).

وأشارت المصادر إلى أن المذكرة تم التوقيع عليها من قبل وكيل أول نفسه والذي يزور السعودية، وليس من قبل المحافظ نبيل شمسان المتواجد هو الآخر خارج البلاد.

المصادر أكدت أن العبث بالترقيات ليست الأولى ولن تكون الأخيرة على ما يبدو، حيث أشارت إلى مئات الترقيات التي تمت لعناصر الإخوان في جهاز الأمن بالمحافظة خلال السنوات الماضية.

ولفت المصدر إلى أن هذه الترقيات، التي تعد مخالفة واضحة للقانون، تأتي ضمن سياسية جماعة الإخوان لتمكين عناصرها من مؤسسة الأمن في تعز بعد قيامها بإقصاء القوة السابقة والتي تبلغ نحو 7500 فرد بين جندي وضابط وإحلال قرابة 13 ألف مدني في الأجهزة الأمنية.

وقالت المصادر إن توجيهات الجنرال علي محسن الأحمر عملت على تسهيل مخططات تمكين عناصر الإخوان والتي تعبث اليوم بأمن تعز واستقرارها، من مؤسسة الأمن وكذا مؤسسة الجيش بتعز.

وأكدت المصادر أن نتاج هذه الترقيات هو تمكين عناصر الإخوان من مفاصل الأمن دون أن يكون لديهم أي كفاءة لاستحقاق المناصب، في حين أن هناك أعدادا كبيرة منهم أصحاب سوابق جنائية.

وأضافت أن المحصلة في النهاية هو مشهد الفوضى الأمنية الذي تعيشه تعز منذ سنوات جراء تفشي الجريمة أمام جهاز أمني مفخخ بعناصر الإخوان إما متواطئين مع الجريمة أو يقفون خلفها.