الرئيسية / أخبار اليمن / مارب.. رد قبلي مزلزل على مسلسل “رشاش” السعودي.. نص البيان

مارب.. رد قبلي مزلزل على مسلسل “رشاش” السعودي.. نص البيان

مارب.. رد قبلي مزلزل على مسلسل “رشاش” السعودي.. نص البيان

 

– فري بوست- خاص

في أول رد قبلي يمني على الاساءات التي حملها مسلسل رشاش السعودي، استنكر شباب قبائل مارب ما احتواه المسلسل من تطاول على اعراض اليمنيات عامة وأهل مارب خاصة.

وأوضح تجمع شباب قبائل مارب، في بيان ناري صادر عنه اليوم أن ما حدث مؤخرا من المملكة العربية السعودية بالتطاول على العرض اليمني عامة ومارب خاصة في ما يسمى بمسلسل “رشاش” لم يكن وليد اللحظة ولم يكن ذلك بمحض الصدفة فقد سبق ذلك أن قاموا بطلب نساء اسيرات مشتبه بهن العمل لصالح الحوثيين كانت السلطات الأمنية بمارب قد القت القبض عليهن وهذا أمراً مستنكرا حسب العرف القبلي ومستنكرا شرعا وقانونا.

وقال شباب قبائل مارب: “لا توجد اي صفة أو مسوغ قانوني يتيح ليلدنا ان يسلم مواطن يمني لدولة أجنبية فما بالك ان يكن نساء يمنيات”، وأضاف: “المؤلم ان ذلك لك يكن يحدث لولا التواطؤ من قيادة القوات الشرعية والسلطة المحلية بمارب وأجهزتها الأمنية فكان ذلك كفيلا بتكرار تطاولهم الجديد بل وصل بهم ذلك الى عدم استنكار هذا التطاول الجديد فلم يوجهوا بإيقاف المسلسل ومحاسبة القائمين عليه”.

وتابع البيان: مؤلم إن من تحالفنا معه لاستعادة دولتنا وشرعيتنا يستغل حاجتنا له فلم يكتفي بانتهاك واستقطاع أجزاء من أرضنا ليبني وينشئ ويستحدث فيها ما يشاء بل وصل الأمر إلى أن يتطاول على العرض اليمني الذي بذلته دماءنا ودماء ابائتا وابناءنا من اجل ان نصونه”.

واختتم البيان بالقول: “نأمل من الجميع وفي مقدمتهم قيادة السلطة المحلية بمارب وقيادة قوات الشرعية ومشايخ ووجهاء مارب والناشطين الحقوقيين ان يكون لهم موقف من هذا الانتهاك السافل”.

وكان مسلسل سعودي يسمى “رشاش العتيبي” قد اساء لليمنيات في الحلقة الخامسة والذي يعرض على قناة أم بي سي، وتضمن جملا تطاول بها على شرف اليمنيات واعراضهن.