الرئيسية / أخبار اليمن / ابين : تظاهرة غاضبة في زنجبار للتنديد بغلاء المعيشة وارتفاع الأسعار ( صور )

ابين : تظاهرة غاضبة في زنجبار للتنديد بغلاء المعيشة وارتفاع الأسعار ( صور )

ابين : تظاهرة غاضبة في زنجبار للتنديد بغلاء المعيشة وارتفاع الأسعار ( صور )

فري بوست- خاص
نفذ المئات من المواطنين الغاضبين بزنجبار صباح اليوم الاثنين وقفة احتجاجية امام المكتب التنفيذي للسلطة المحلية في محافظة ابين للتنديد بغلاء المعيشة وإرتفاع الاسعار وانتشار الفساد وصمت الحكومة عن مايدور على ارض الواقع من تدهور الاوضاع الاقتصادية والمعيشية في المحافظات المحررة.

ورفع المحتجون شعارات ولافتات تنادي وتطالب برحيل الفاسدين ووقف الحروب والصراعات .. واخرى تنادي بعدم المساس براتب ومعاش الموظف الذي لم يتبقى الا هو والذي لايساوي شيئاً في ظل هذه الظروف المعيشية الصعبة. فقطع الرأس ولا قطع المعاش حسب قولهم .

كما طالب المحتجون في وقفتهم كل ابناء محافظة ابين وشرفائها بالوقوف صفاً واحداً والخروج السلمي للمطالبة بحقهم في العيش الكريم ورفع المظالم ومحاسبة الفاسدين والمتلاعبين بقوت الشعب وحقوق المواطن .

كما طالبوا  المجتمع الدولي الى الوقوف لجانب الشعب ومطالبه المشروعة ورفض اي تحالفات لانها اصبحت مساهمة في قتل وتجويع الشعب والمواطن  في المناطق والمحافظات المحررة .

هذا وتأتي هذه الوقفة في إطار الوقفات الاحتجاجات التصعيدية في المحافظة التي دعا اليها ناشطون وحقوقيون  الاسبوع المنصرم  للمطالبة بتصحيح وتطبيع الاوضاع المعيشية للمواطن في المحافظات المحررة .

بعد ذلك طاف المشاركون في الوقفة بالشارع العام وصولا الى سوق المحافظة بمدنية زنجبار وسط هتافات مناوئة للحكومة والتحالف وماتمارسه من سياسات تجويعية وتصعيدية ضد الشعب والمواطن .