الرئيسية / أخبار اليمن / عاجل | قبائل عبيده تقلب الطاولة على “الشرعية” في مأرب وتتوعد السلطة المحلية باتخاذ خطوات حاسمة في حال عدم الاستجابة لمطالبها قبل انقضاء مهلة الـ 10 ايام

عاجل | قبائل عبيده تقلب الطاولة على “الشرعية” في مأرب وتتوعد السلطة المحلية باتخاذ خطوات حاسمة في حال عدم الاستجابة لمطالبها قبل انقضاء مهلة الـ 10 ايام

 

قبائل عبيده تقلب الطاولة على “الشرعية” في مأرب

  • فري بوست- خاص

 

أمهلت قبائل عبيده كبرى القبائل الماربية اليوم الاثنين السلطات المحلية في محافظة مأرب ممثلة بالمحافظ الشيخ سلطان العرادة عشرة أيام لتنفيذ مطالبهم وسط مخاوف من تصعيد لا يحمد عقباه .

وأكد ابناء قبائل عبيده في بيان صادر عنهم في الـ15 يوليو الجاري رفضهم استمرار حالة العبث بخيرات وثروات بلادهم وإهدار تلك الثروات لمصالح مشاريع حزبية وسياسية ضيقة وخدمة لجهات داخلية وخارجية على حساب حرمان أبناء عبيده من خير بلادهم .

وطالب البيان بضرورة تمثيل أبناء عبيده في المنشآت النفطية للإشراف والمتابعة والتحقق من حجم ثروات بلادهم ويتم تمثيلهم في قطاعات الإنتاج والتوزيع والمالية .

وأمهل البيان الجهات المعنية السياسية والإدارية في محافظة مأرب عشرة أيام لتنفيذ هذه المطالب من تاريخ إعلانه .

كما تضمن البيان الصادر عن أبناء قبائل عبيده :
1- إلى السلطة المحلية في محافظة مأرب ممثلة بمحافظ المحافظة الشيخ سلطان بن علي العرادة إننا أبناء قبائل عبيدة التي يعاني أغلب أبنائها من الحرمان ولم يستفيدوا من ثروات بلادهم كغيرهم حيث يلاحظون مصالح وثروات بلادهم يستفيد منها غيرهم .

2- إن أغلب أبناء عبيدة يعانون من الحرمان والعنصرية المتعمدة والمقصودة حيث يتم نهب ثرواتهم بمسميات وأساليب متعددة وأصبحت خيرات بلادهم للغريب وعليه فإننا نطالب بتسوية أبناء عبيدة كغيرهم من النافذين وأصحاب الحصص والمخصصات الظاهرة والسرية .

3- إن أبناء عبيدة يرفضون استمرار العبث بخيرات وثروات بلادهم وإهدار تلك الثروات لمصالح مشاريع حزبية وسياسية ضيقة وخدمة لجهات داخلية وخارجية على حساب حرمان أبناء عبيدة من خير بلادهم .

4- ضرورة تمثيل أبناء عبيدة في المنشآت النفطية للإشراف والمتابعة والتحقق من حجم ثروات بلادهم ويتم تمثيلهم في قطاعات الإنتاج والتوزيع والمالية .

5- إن أبناء عبيدة يعلنون هذا البيان وكلهم أمل في التجاوب مع مطالبهم من قبل المعنيين وأصحاب القرار السياسي والإداري وليس هناك فضل لأي شخص في تنفيذ تلك المطالب كونها حق مسلوب ومتأمر على هذا الحق ولن يضيع حق وراءه مطالب .

6- إن أبناء عبيدة يمنحون الجهات المعنية في التجاوب مع هذا البيان وتنفيذه خلال عشرة أيام من تاريخ إعلانه .

صادر عن أبناء قبيلة عبيدة الخميس الموافق 15/ 7 / 2021م