الرئيسية / أخبار اليمن / هؤلاء هم من يقودون الحملات الاعلامية على الجنوب؟

هؤلاء هم من يقودون الحملات الاعلامية على الجنوب؟

هؤلاء هم من يقودون الحملات الاعلامية على الجنوب؟

فري بوست- خاص

قال كاتب سياسي انه ” رغم فشل الوحدة اليمنية الواضح هناك حملة إعلامية رخيصة ضدهم ارضاً وانساناً وتاريخاً لا تتوقف وبالذات منذ تحرير الجنوب في الحرب الاخيرة”.

وتساءل الكاتب السياسي د.مروان هائل في مقالة عن من هم قادة الحملات الاعلامية ؟ وأجاب : “هم ثله من الساسة والدبلوماسيون والتجار والاعلاميين والمعلقين والصحفيين والعسكر والنشطاء وشيوخ القبائل والدين ، ابطال الاشاعات والتضليل والكذب على وسائل الاعلام المرئية والمسموعة وعلى مواقع التواصل الاجتماعي ، يعشقون التصريحات والمطالب اللا وطنية والمدفوعة مسبقاً ، يقتاتون من الغدر والحروب والفيد والنهب والعزف على التناقضات بين أيديولوجية “الوطن الأم والوحدة ” المعلنة والأنشطة الخفية الخبيثة السياسية والحزبية والدينية”.

وتابع د. مروان هائل اؤلائك الذين يقفون خلف الحملات الرخيصة “هم بعض الاصوات والاقلام القابلة للإيجار مقابل المال والسيارة والسكن والقات ، قوى فاسدة تريد ان تبقى في السلطة مدى الحياة ، تنهب الدولة والمواطن ، وتبيع ثروات الشمال والجنوب باسم الوطن والدين والوحدة”.

وأكد د.مروان : ” هم في الواقع من مزق الشمال ويسعون الان الى تفتيت الجنوب ، يعانون من متلازمة ” الوطن والفيد ” ومن الشيزوفرنية السياسية ، تحترق قلوبهم على الاوضاع في الجنوب وخصوصاً على ” الجزر البحرية الجنوبية ” وكأنهم من سلالة “البطريق” ، ولا تحترق قلوبهم على مدن الشمال ، التي تقع تحت الحرب والجوع والذل والمهانة و نساؤه تمتهن كرامتهن في السجون” .

ختم الكاتب السياسي د. مروان هائل “هم من فصل الوطن عن الدولة والفرد عن الهوية ، هم من ربط الوطن بالقبيلة والمذهب ، والوحدة بالموت ، والمسؤولية بالنهب والرشوة ، حتى افقدوا المواطن الفخر بالبلد ، يريدون من المواطن ان يحب الوحدة وهم في الفنادق او بالبنادق ، عميٌ امام الشمال المحاصر ، وبصيرون يذرفون الدموع على الجنوب المحرر “.