الرئيسية / أخبار اليمن / مأرب.. المواجهات تقترب من شمال المدينة.. والعرادة يدعو المجتمع الدولي للتدخُّل

مأرب.. المواجهات تقترب من شمال المدينة.. والعرادة يدعو المجتمع الدولي للتدخُّل

مأرب.. المواجهات تقترب من شمال المدينة.. والعرادة يدعو المجتمع الدولي للتدخُّل

فري بوست- متابعات

أقرت قوات الشرعية ضمنياً باقتراب المعارك من معسكر صحن الجن الاستراتيجي شمال مدينة مأرب، عقب إعلانها صد هجمات لقوات الحوثي في محيط المنطقة.

وذكرت وكالة “سبأ” -نسخة الرياض- أن قوات هادي تمكَّنت -فجر الخميس- من كسر زحوفات مُتعدِّدة لقوات صنعاء ودحرتهم من محيط معسكر صحن الجن باتجاه جبهتي الكسارة والمشجح غربي مدينة مأرب.

يتزامن ذلك مع إعلان مصادر إعلامية موالية لحكومة صنعاء عن سيطرة قواتها على جبهة نخلا المُطلة على صحن الجن، وأن المعسكر بات تحت سيطرتها النارية.

من جهته، اتهم سلطان العرادة -محافظ مأرب الموالي لحكومة هادي- الحوثيين بتنفيذ هجمات انتحارية باتجاه مدينة مأرب، مُشدِّداً على ضرورة ممارسة الضغط الدولي على الحوثيين لوقف هجماتها المستمرة في المحافظة، حسب وصفه.

وقال العرادة -خلال لقائه المبعوث السويدي الخاص إلى اليمن “بيتر سمبني”- إن الحكومة حريصة على تحقيق السلام، مُعبِّراً عن أمله في أن يُسهم الضغط الدولي بشكل فعال في خلق فرصة حقيقية لذلك.

ويرى مراقبون أن حكومة المناصفة تسعى حالياً إلى الاستعانة بحلفائها الدوليين لمنع خسارتها للمحافظة النفطية، وتبلور ذلك في المبادرة السعودية الأخيرة التي اقترحت وقف إطلاق النار في مأرب دون غيرها من بقية المحافظات، لما تُمثِّله من أهمية اقتصادية واستراتيجية بالنسبة للرياض.