الرئيسية / أخبار اليمن / شبوة.. سوق سوداء تغذي الحوثيين بالنفط المهرَّب

شبوة.. سوق سوداء تغذي الحوثيين بالنفط المهرَّب

شبوة.. سوق سوداء تغذي الحوثيين بالنفط المهرَّب

فري بوست- متابعات
استحدث تجار وقود، سوقاً سوداء كبيرة، لبيع المشتقات النفطية، المهربة عبر مرسى “قنا” التاريخي، بمحافظة شبوة (جنوب شرقي اليمن) الواقعة تحت سيطرة تنظيم الإخوان.
السوق السوداء المستحدثة على الخط العام في منطقة “واسط” بالقرب من مفرق مرخة – بيحان.
وقالت مصادر في السلطة المحلية، إن السوق وجدت لبيع شحنات الوقود التي يتم إدخالها بطرق غير شرعية من ميناء “قنا” بمديرية حبان، بتواطؤ من سلطات الإخوان في المحافظة.
وأوضحت المصادر أن تجاراً نافذين موالين للإخوان، يهربون النفط عبر “قنا” ومن ثم يتم إفراغه إلى مقطورات مختلفة الأحجام والتي تقوم بدورها بنقله إلى هذه السوق السوداء.
ولاحقاً تأتي مرحلة ثانية من التهريب، حيث يتولى سماسرة، تهريب المشتقات من شبوة إلى مناطق سيطرة مليشيا الحوثي عبر محافظة البيضاء.
وفي وقت سابق أظهرت صور سفناً تجارية تابعة للتاجر الموالي للإخوان أحمد صالح العيسي، والمعين في منصب نائب مدير مكتب الرئاسة، راسية في عرض البحر قبالة “قنا” وتقوم بإفراغ الوقود مباشرة إلى صهاريج مقطورات متوسطة، والتي بدورها تنقله إلى السوق السوداء بشبوة.
واستغل أحمد العيسي، منصبه في مكتب رئاسة الجمهورية، للاستحواذ على مرسى “قنا” بشكل غير قانوني، والاستفادة منه مالياً عبر عمليات تهريب النفط.
وهدفت سلطات الإخوان، من خلال مزاعم تفعيل الميناء التاريخي، خارج صلاحياتها، إلى تغطية عمليات إدخال شحنات الوقود والأسلحة المهربة إلى محافظة شبوة والمحافظات المجاورة.

شاهد أيضاً

الردفاني: نسعى للإفراج عن بعض السجناء لتجنب إصابتهم بكورونا.. وقضية الشهيد حبيرة قيد المتابعة

الردفاني: نسعى للإفراج عن بعض السجناء لتجنب إصابتهم بكورونا.. وقضية الشهيد حبيرة قيد المتابعة فري …

اترك تعليقاً