الرئيسية / أخبار اليمن / مليشيا الحوثي تعلن عن تنفيذ اكبر عملية هجومية تستهدف العمق السعودي

مليشيا الحوثي تعلن عن تنفيذ اكبر عملية هجومية تستهدف العمق السعودي

مليشيا الحوثي تعلن عن تنفيذ اكبر عملية هجومية تستهدف العمق السعودي

 

 

  • فري بوست- متابعات

اعلن المتحدث العسكري لمليشيات الحوثي عن تنفيذ “أكبر عملية هجومية على العمق السعودي” منذ بدء الحرب في مارس 2015م.

 

وقال متحدث المليشيات العميد يحيى سريع ان ” عشر طائرات مسيرة استهدفت حقل ومصفاة الشيبة التابعة لشركة #أرامكو شرقي المملكة ب #عملية توازن_الردع_الأولى ”

 

واضاف ان “حقل ومصفاة الشيبة يضم أكبر مخزون استراتيجي في المملكة ويتسع لأكثر من مليار برميل”

 

واوضح سريع ان “عملية توازن الردع الأولى تأتي في إطار الردع والرد المشروع على جرائم العدوان وحصاره” حسب وصفه.

ودعا سريع كل “الشركات والمدنيين بالابتعاد الكامل عن كل المواقع والأهداف الحيوية بالمملكة لأنها أصبحت أهدافا مشروعة ويمكن ضربها في أي وقت” حسب تعبيره.

على صعيد متصل، قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، السبت، إن هجوم جماعة الحوثي اليمنية بطائرات مسيرة على حقل نفط سعودي يستهدف تعطيل إمدادات النفط العالمية.

 

وأضاف الفالح “هذا الاستهداف لمنشآت حيوية لا يستهدف المملكة فحسب، وإنما يستهدف أمن إمدادات الطاقة للعالم”.

 

وبينت شركة أرامكو السعودية في بيان إن فرق الاستجابة التابعة لها سيطرت على حريق “محدود” في أحد مرافق معمل الشيبة للغاز بشرق المملكة ولم يؤثر الأمر في إمدادات النفط الخام.

 

مصدر سعودي بصناعة النفط، قال إن هجوماً شنته جماعة الحوثي اليمنية بطائرات مسيرة على حقل للنفط تسبب في اندلاع حريق “صغير” في محطة للغاز لكن لم يكن له أي تأثير على إنتاج النفط.

 

وأضاف المصدر أن الهجوم الذي استهدف حقل الشيبة النفطي نفذته “على الأرجح” 3 طائرات مسيرة. وتابع أنه لم يتسبب في وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح وتم إخماد الحريق.

 

جماعة الحوثي اليمنية، قالت عبر تغريدة لقناة المسيرة التابعة لها، إنها هاجمت منشآت نفطية في الشيبة في السعودية بـ 10 طائرات مسيرة.

 

وأضافت أن من بين أهداف الهجوم مصفاة ومخزوناً نفطياً. من دون ذكر موعد شن الهجوم، ويقع حقل الشيبة شرقي السعودية قرب الحدود مع الإمارات.