الرئيسية / أخبار اليمن / شبوة.. سلطات الإخوان تفرض أسعاراً جديدة في الغاز المنزلي وسط أزمة مشتقات خانقة

شبوة.. سلطات الإخوان تفرض أسعاراً جديدة في الغاز المنزلي وسط أزمة مشتقات خانقة

شبوة.. سلطات الإخوان تفرض أسعاراً جديدة في الغاز المنزلي وسط أزمة مشتقات خانقة

فري بوست- متابعات
رفعت السلطة المحلية، التابعة لحزب الإصلاح، فرع تنظيم الإخوان، أسعار الغاز المنزلي عبر شركة النفط في محافظة شبوة جنوبي البلاد.

وأعلنت شركة النفط في بيان لها، عن أسعار جديدة للغاز، حيث أن سعر اسطوانة الغاز المنزلي بـ 4800 ريال، بعد أن كان سعرها السابق 3200 ريال.

وقالت مصادر محلية، إن سلطة الإخوان بشبوة تنفذ حاليا جرعة سعرية جديدة بالتزامن مع أزمة المشتقات النفطية الخانقة منذ أكثر من أشهر في محافظة النفط والغاز.

كما ارتفعت أسعار مادتي الديزل والبترول، حيث وصل سعر اللتر الواحدة من مادة الديزل إلى 540 ريالا، بما يعني أن دبة الديزل 20 لترا وصل بـ10800ريال، بعد أن كان سعرها في السابق 8200 ريال، ووصل سعر الدبة البترول 20 لترا إلى 9800 ريال يمني.
وشكا مواطنو محافظة شبوة الجرعات السعرية الجديدة التي سبقت بالأزمات المتتالية والمفتعلة للغاز والمشتقات النفطية.

المواطن مبارك فريد تحدث لـنيوزيمن، بالقول: الوضع في شبوة أصبح فضيعا ومصنعا للأزمات، إذا أتينا للغاز فتوجد أزمة وإذا رجعنا للمشتقات النفطية فترى طوابير السيارات، أصبحنا نعيش في دوامة أزمات.

وأضاف إن السلطات رفعت تسعيرة الغاز حتى وصل إلى 4800 ريال، وأنهم لم يستطيعوا الحصول عليها لارتفاع سعرها وانعدامها، مشيرا إلى أن أكثر الأسر من ذوي الدخل المحدود لم يستطيعوا شراء الغاز ولجأوا لاجتلاب الحطب من الأودية.

فيما اتهم علي حنيفا السلطات الإخوانية بقوله: هم من يفتعلون الأزمات ويتاجرون بها للحوثي. مضيفا، انظروا إلى محطات تعبئة البترول تجدون طوابير تصل لعدة كيلو مترات.

بائع غاز، فضل عدم ذكر اسمه، قال أنا بائع غاز أقوم بتعبئة أسطوانة الغاز من المحطة الرئيسية بسعر 4500 ريال وأبيعها ب4800، الفارق 300 ريال أجرة الحمولة ومكسب لي، مضيفا لا تردوا اللوم علي، بل وجهوه إلى السلطات.

يشار إلى أن معظم مديريات محافظة شبوة تعيش أزمات متعددة، أهمها، أزمة الغاز والماء والكهرباء.

شاهد أيضاً

انفجار سفينة في خليج عُمان

انفجار سفينة في خليج عُمان فري بوست- متابعات     ذكرت وكالات أنباء، الجمعة، نقلا …

اترك تعليقاً