أخبار اليمن

بن فريد يوجه رسالة للمحافظ بن عديو على خلفية إغتيال جندي في النخبة الشبواتية

بن فريد يوجه رسالة للمحافظ بن عديو على خلفية إغتيال جندي في النخبة الشبواتية

فري بوست- متابعات

 

 

وجه القيادي الجنوبي أحمد عمر بن فريد، رسالة إلى محافظة شبوة محمد صالح بن عديو، على خلفية إغتيال، جندي في قوات النخبة اليوم الخميس.
وفي رسالته التي كتبها عبر حسابه على تويتر، وارفقها بوصف يكشف بشاعة جريمة الاغتيال، خاطب بن فريد محافظ شبوة، بأن ينام قرير العين ولا يهتز له ضمير، وهذا ليس مستغرب على من قتل فيهم الضمير.

وقال بن فريد : “هكذا أصبحت قيمة الإنسان في شبوة! جريمة نكراء ارتكبت اليوم في حق جندي سابق من أفراد النخبة الشبوانية، كما في الوصف المرفق”.
وأضاف: “في هكذا حال، يمكن للمحافظ ان ينام قرير العين ولا تهتز لضميره او لغيره شعره، ولماذا نستغرب وقد قتلت فيهم قيم الإنسانية اصلا فلم يعد لمثل هذه الكوارث أهمية لديهم”.

وحسب الوصف الذي ارفقه بن فريد بتعليقه، فقد تمت الجريمة ببشاعة، حيث قتل الجندي وتم رميه بالقرب من مركز للأمن، ولم تتحرك الأجهزة الأمنية إلا بعد نصف ساعة.
قيادة النخبة الشبوانية في بيان لها، اليوم الخميس، أوضحت أن عملية الاغتيال، نفذت وسط صمت وتجاهل وتواطؤ من قبل القوات الأمنية التابعة لمليشيات الاخوان المتواجدة في المدينة، والتي لم تحرك ساكنا تجاه حادثة الاغتيال واغتيالات سابقة لجنود النخبة الشبوانية.

واليوم الخميس اقدم مسلحون على اطلاق وابل من الرصاص على الجندي البطل زكرياء العاقل باعوضة، في مدينة جول الريدة عاصمة مديرية ميفعة، واردوه قتيلاً على الفور ولاذو بالفراد الى جهة مجهولة، وهي الجريمة التي قوبلت باستنكار واسع، ووجهت فيها اتهامات لسلطة شبوة الإخوانية.

هذا وتشهد محافظة شبوة ومنذ اجتياحها في أغسطس من العام 2019، انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان، وقمع الحريات، في ظل السلطة الإخوانية، التي تحكم قبضتها على المحافظة وتمارس الانتهاكات من قتل وإخفاء واختطاف واعتقال خارج إطار القانون وبشكل تعسفي.

مشاركة