الرئيسية / أخبار اليمن / لهذا السبب.. مدير أمن مأرب يسجن قائداً عسكرياً

لهذا السبب.. مدير أمن مأرب يسجن قائداً عسكرياً

لهذا السبب.. مدير أمن مأرب يسجن قائداً عسكرياً

فري بوست- متابعات

أقدم مدير مكتب مدير أمن مدينة مأرب، الخميس، على سجن العميد محمد عبدالقوي الحميقاني، قائد كتيبة الحياة، عقب مطالبته بتنفيذ توجيه من وزارة الداخلية بخصوص دراجة نارية تخص نجله.

وأوضح العميد محمد الحميقاني، أن إدارة أمن مأرب صادرت دراجة نارية تخص نجله “الزبير” واستصدر توجيهاً (الأب) من وكيل وزارة الداخلية للدخول إلى إدارة أمن مأرب ولم يسمحوا له بذلك منذ أربعة أشهر.

وأضاف: اليوم وبعد وساطة دخلنا قابلنا مدير مكتب مدير الأمن اسمه محمد الحميري، وبعد الأخذ معه بالكلام، قلنا أربعة أشهر ما قدر يدخل عليكم، سلام الله على الحوثي ما يقوم بهذه المعاملة.

وتابع: صرخ (مدير مكتب مدير الأمن) وقام من مكتبه وطلب من جميع الجنود الموجودين في الإدارة إدخالي السجن، وبالفعل قام بسجني.

وشاركت كتيبة الحياة بقيادة العميد الحميقاني في الدفاع عن مدينة مأرب في جبهات غربي المحافظة العام الماضي حيث خاضت معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي في جبهة صرواح وتمكنت من استعادة عدة قرى من ضمنها قرية “الديرة” وتكبيد الحوثيين خسائر قاسية في ميمنة الجبهة قبل إرسالها في أبريل إلى جبهة قانية بالبيضاء لتخوض مهام الاقتحامات في جميع المعارك.

وعبر عدد من القيادات العسكرية بمحافظة البيضاء عن استنكارهم لما حصل اليوم مع العميد محمد عبدالقوي الحميقاني أبو الزبير في إدارة أمن مارب.

واعتبر العميد حسين العمري هذا “التصرف الأرعن يعتبر استهدافاً ممنهجاً ومتعمداً يستهدف رجالات البيضاء ووجاهاتها، مضيفاً “دائماً يستهدفون أحرار البيضاء، وهو مرفوض”.

وطالب العمري “أحرار البيضاء اتخاذ موقف موحد بهذا الشأن حتى لا تتكرر الحادثة مع شخص آخر من أحرار المحافظة”.

شاهد أيضاً

بثلاث شوالات سبائك ذهب..تفاصيل هروب وزير بالشرعية من صنعاء

بثلاث شوالات سبائك ذهب..تفاصيل هروب وزير بالشرعية من صنعاء فري بوست- متابعات ذكر وسائل اعلام …

اترك تعليقاً