الرئيسية / أخبار اليمن / عاجل: قوات الشرعية تقصف مواقع القوات الجنوبية في أبين ومساع خطيرة لافشال اتفاق الرياض

عاجل: قوات الشرعية تقصف مواقع القوات الجنوبية في أبين ومساع خطيرة لافشال اتفاق الرياض

عاجل: قوات الشرعية تقصف مواقع القوات الجنوبية في أبين ومساع خطيرة لافشال اتفاق الرياض

 

 

– فري بوست- متابعات

جددت مليشيات الإخوان خرق إطلاق النار في أبين، ظهر اليوم الأحد، حسب ما أفاد المتحدث الإعلامي للقوات المسلحة الجنوبية في محور أبين محمد النقيب.

وقال النقيب عبر حسابه على فيسبوك أنه : وفي تمام الساعه الواحدة ضهرا قامت قوات العدو الاخوانية الارهابية بالقصف وبمختلف الاسلحه بما في ذلك الدبابات على مواقع قواتنا الجنوبية بجبهة ابين”.

وأعتبر النقيب هذا التصعيد تأكيد على الأجندات التركية القطرية التي ترتبط بها المليشيات، وقال : “تصعيد اكدت من خلاله هذه المليشيات الارهابية التزامها الكامل بالأجندات التركية القطرية الهادفة الى افشال اتفاق الرياض”.

ويعد هذا التصعيد هو الأول منذ الانفراجة الأخيرة التي أعقبت لقاء الرئيس عبدربه منصور هادي، ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي، والذي كان إيجابيا، وتم من خلاله التوافق على جملة من الإجراءات المتعلقة بتنفيذ اتفاق الرياض، وفي مقدمتها تشكيل الحكومة الجديدة، حكومة المناصفة بين الشمال والجنوب.

ويأتي هذا التصعيد الخطير من مقبل مليشيات الإخوان، كتعبير عن عدم قبولهم بالتوافق الأخير، وتجاوز تحدي لمواقف الرئاسة اليمنية، التي كانت أحد طرفي التوافق، الأمر الذي يؤشر على أن الإخوان مستمرين في تجاوز الشرعية وتحديها وتحدي جهود التحالف، ووضع مزيد من العراقيل أمام تنفيذ اتفاق الرياض.