الرئيسية / أخبار الخليج / تعرف على أمير الكويت الجديد الشيخ نواف الأحمد (سيرة ذاتية)

تعرف على أمير الكويت الجديد الشيخ نواف الأحمد (سيرة ذاتية)

تعرف على أمير الكويت الجديد الشيخ نواف الأحمد (سيرة ذاتية)

 

فري بوست- متابعات

بعد الإعلان عن وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الثلاثاء، تنتقل مقاليد الحكم وفق قانون توارث الإمارة إلى ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الصباح، الذي شغل مراكز قيادية مهمة في تاريخ الكويت.

والشيخ نواف الأحمد الصباح ولد في الخامس والعشرين من يونيو عام 1937 في مدينة الكويت، وهو الابن السادس لحاكم الكويت العاشر الشيخ أحمد الجابر المبارك الصباح، الذي حكم البلاد في الفترة ما بين عامي 1921 و1950.

وتولى الشيخ نواف الأحمد العديد من المناصب الحكومية، بدءا بتعيينه محافظا لحولي في فبراير 1962 ثم توليه في مارس 1978، حقيبة وزارة الداخلية.

>> وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد

وشغل منصب وزير الدفاع في يناير 1988، يليها توليه وزيرا الشؤون الاجتماعية والعمل في أبريل 1991، عند تشكيل أول حكومة كويتية بعد حرب تحرير الكويت وعودة الشرعية.

وفي أكتوبر 1994، تولى منصب نائب رئيس الحرس الوطني، ثم عاد لتولي حقيبة وزارة الداخلية في 13 يوليو 2003 واعقبها تعيينه في 16 أكتوبر 2003، نائبا أول لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للداخلية.

وفي السابع من فبراير 2006، أصدر أمير دولة الكويت أمرا أميريا بتزكية الشيخ نواف وليا للعهد، وفي العشرين من الشهر نفسه، تمت مبايعة مجلس الأمة للشيخ نواف وليا للعهد.