تعز.. تفجّر المواجهات في الوازعية بعد انشقاق كتيبة من قوات طارق صالح

تعز.. تفجّر المواجهات في الوازعية بعد انشقاق كتيبة من قوات طارق صالح

فري بوست- متابعات

اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات حراس الجمهورية التابعة لطارق صالح، وأخرى موالية لمحور تعز التابع للإخوان، في مديرية الوازعية، غربي المحافظة.
وكشف الشيخ عبدالغني الحميدي، أحد مشايخ الصبيحة، أن كتيبة تابعة لقوات طارق، أعلنت انشقاقها وانضمت للواء الرابع مشاة جبلي، التابع لمحور تعز، ما أدى إلى اندلاع الاشتباكات في محاولة لقمع الكتيبة المُنشقّة.
مصادر صحفية أكدت أن الكتيبة المنشقة تنتمي إلى عزلة الظرفية، في مديرية الوازعية، والتي تتعرض حالياً لقصف من قبل القوات المشتركة، ولم يتضح بعد عدد الضحايا.
وكان محور تعز قد عزز -خلال الأيام الماضية- تواجده في الشمايتين، على الحدود مع الوازعية، بعد استحداث قوات جنوبية لمواقع عسكرية على خط التماس الفاصل بين المديريتين.
وفي سياق متصل، أصيب عدد من مجندي ألوية العمالقة بجراح مختلفة، باشتباكات بينية نشبت في مديرية التحيتا بالساحل الغربي.
وأكد مصادر صحفية جنوبية في الحديدة، أن اشتباكات اندلعت بين اللواءين التاسع والثاني عشر التابعة لقوات العمالقة في التحيتا، ما أسفر عن سقوط خمسة جرحى من الطرفين، دون الكشف عن أسباب المواجهات.
ويرى مراقبون أن المنطقة مقبلة على جولات متعددة من الاشتباكات، بسبب تعدد القوات المسيطرة على الساحل الغربي، وسعي محور تعز إلى استعادة ميناء المخا من القوات المشتركة خاصة بعد تمكّنه من السيطرة على محور الحجرية بعملية خاطفة في شهر أغسطس الماضي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى