الرئيسية / أخبار اليمن / الأمم المتحدة تكشف عن موعد فتح مطار صنعاء الدولي ..!!

الأمم المتحدة تكشف عن موعد فتح مطار صنعاء الدولي ..!!

الأمم المتحدة تكشف عن موعد فتح مطار صنعاء الدولي ..!

 

فري بوست- متابعات

أكدت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، إنها تجري مفاوضات مع جماعة الحوثي في اليمن؛ بهدف إعادة فتح مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات الإنسانية.

جاء ذلك في تقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن.

وقال التقرير أن المفاوضات “لا تزال جارية مع سلطات صنعاء لضمان فتح المطار، ونقل المعدات والمختصين ذات الصلة بكورونا جوا”.

وأشار التقرير الى أن فتح مطار صنعاء يمثل أهمية كبيرة لاسيما في مواجهة فيروس كورونا ، ولم يكشف عن فتح المطار بشكل دائم أمام ملايين اليمنيين.

وبين التقرير أن “شركاء العمل الإنساني (مع الأمم المتحدة) يعملون على زيادة الترصد للمرض، وإرسـال موظفين مخصصين لمواجهة الفيروس، ضمن نطاق الوكالات، وتتبع أثر المرض على برامج الرعاية الصحية الروتينية ذات الأولوية”.

وفي 9 سبتمبر، أعلن الحوثيون إغلاق مطار صنعاء أمام رحلات الأمم المتحدة احتجاجا على إستمرار التحالف بحجز المشتقات النفطية ومنعها من الدخول وعدم اتخاذ الأمم المتحدة أي دور في عبور السفن ودخولها الى ميناء الحديدة.

ويعد مطار صنعاء منفذ أساسي لملايين اليمنيين المسافرين لتلقي العلاج في الخارج وكذلك امام نقل المساعدات الأممية وكذلك لمنظمات دولية كالصليب الأحمر، وأطباء بلا حدود، إضافة إلى نقل الموظفين الأمميين.