الرئيسية / أخبار اليمن / الجنوبيون يخرجون في مسيرات غاضبة للتنديد بفساد الشرعية وانعدام الخدمات 

الجنوبيون يخرجون في مسيرات غاضبة للتنديد بفساد الشرعية وانعدام الخدمات 

الجنوبيون يخرجون في مسيرات غاضبة للتنديد بفساد الشرعية وانعدام الخدمات

 

 

  • فري بوست- متابعات

نفّذ المئات من أبناء مديرية المحفد بأبين مسيرة جماهيرية، للمطالبة بتطهير المديرية من الفساد الذي يُغرق كافة الإدارات في السلطة المحلية، التابعة للشرعية.
واتهم بيان صادر عن المتظاهرين في المسيرة، التي جابت شوارع المحفد -الاثنين- السلطة المحلية في المديرية بالفساد واستغلال المناصب الإدارية لنهب المال العام والكذب والخداع، مطالباً بعزل الفاسدين، وعلى رأسهم مدير المديرية والأمين العام وجميع مدراء المكاتب التنفيذية، ممن ثبت فسادهم ودورهم السلبي وتجاهلهم لواجباتهم تجاه المجتمع.
وحمّل البيان محافظ أبين، اللواء أبوبكر حسين، ومدير أمن المحافظة، العميد أبو مشعل الكازمي، مسؤولية تجاهل مطالبهم المشروعة، وطالبوهم بالانحياز إلى أبناء المديرية وإقالة الفاسدين وكلّ من عبث بالمديرية طيلة السنوات الماضية.
وأكد المتظاهرون استمرارهم في المسيرات والاحتجاجات، المُطالِبة بحقوقهم المكفولة في القانون، التي ينهبها الفاسدون، حتى تتم الاستجابة لمطالبهم، مهددين بالتصعيد في الأيام القادمة.
ودعا البيان جميع المواطنين والشباب في المحفد إلى الانضمام للمسيرات ودعم الفعاليات والأنشطة، ضد ما وصفه بالفساد ونهب أموال وموازنات المشاريع العامة، في المديرية.
يأتي هذا فيما تعيش المديرية في وضع مأساوي، جراء تردي الخدمات وانعدام الرواتب وفرص العمل، فيما تغرق السلطات الرسمية التابعة للشرعية في الفساد، غير عابئة بمعاناة المواطنين المتكاثرة.
مراقبون توقّعوا أن تشهد مديرية المحفد، وغيرها من المديريات في أبين، احتجاجات مماثلة لما يحدث في حضرموت، التي تشهد مسيرات وتظاهرات يومية، مطالبة بتوفير الخدمات وإيقاف مسيرة الفساد، المنتشر في كل مفاصل المؤسسات الرسمية، التابعة للشرعية، محذرين من اشتعال ثورة ضد الفساد تعم كل المحافظات الجنوبية.