الرئيسية / أخبار العالم / سوار إلكتروني يحذر من العنف الأسري في هذه الدولة

سوار إلكتروني يحذر من العنف الأسري في هذه الدولة

سوار إلكتروني يحذر من العنف الأسري في هذه الدولة

 

فري بوست- متابعات

سوار إلكتروني، هدفه الحد من الاحتكاك بين الزوج المتهم بالعنف، اذا ما اقترب من زوجته الحالية او السابقة، هذا اخر ما توصلت اليه فرنسا، وبدأت فعليا باعتماده للحد من العنف الأسري والزوجي المستشري في المجتمع الفرنسي.

واكد وزير العدل الفرنسي إريك دوبون موريتي:”سيتم نشر السوار في خمسة مناطق تجريبية كمرحلة أولى، وسيتم تشغيل هذا النظام في جميع أنحاء الأراضي الفرنسية، بحلول نهاية هذا العام، وتمتلك إدارة السجون بالفعل القدرة التشغيلية لإدارة 1000 سوار.

https://www.alalamtv.net/news/5183701

وتكفل تقنية السوار المانع للاقتراب، إبقاء الأزواج الحاليين أو السابقين العنيفين بعيدين من زوجاتهم، وإذا دخل الشريك العنيف المسافة المحظور أن يقترب منها يتلقى اتصالا من الجهة التي تدير منظومة الإنذار على مدار الساعة فإذا لم يجب أو لم يعد أدراجه، يتم إخطار الشرطة.

اما اطلاق هذا الجهاز، فيأتي بعد سنوات من مطالبة نساء فرنسيات باعتماده، كونه أثبت فاعليته في إسبانيا والعديد من الولايات الأمريكية.

الحكومة الفرنسية، قالت إنها وضعت تحت تصرف القضاة الفرنسيين، خيار المطالبة بتتبع مرتكبي جرائم العنف المنزلي من خلال الأساور الإلكترونية، وتشير إلى ارتفاع جرائم قتل النساء بشكل كبير في العام 2019.

وفيما أعلنت إحصائيات رسمية، ان عدد النساء اللواتي قتلن على يد شركاء حاليين أو سابقين في العام 2019 بلغ نحو 146 تقدر الحكومة أن أكثر من 200 ألف امرأة يقعن ضحية للعنف الزوجي كل عام مع عدم الإبلاغ عن العديد من الحالات.

هذا وأدت أزمة فيروس كورونا، التي دفعت إلى الإغلاق على مستوى البلاد لمدة شهرين إلى زيادة في حالات العنف الأسري، حيث وجدت العديد من النساء أنفسهن عالقات مع أزواج عنيفين.