الرئيسية / أخبار السعودية / سريع.. المتحدث العسكري لميليشيا الحوثي يعلن تفاصيل عمليتي استهداف “الدمام” و “معسكر الجلاء” بعدن “فيديو + صور”

سريع.. المتحدث العسكري لميليشيا الحوثي يعلن تفاصيل عمليتي استهداف “الدمام” و “معسكر الجلاء” بعدن “فيديو + صور”

كشف يحيى سريع المتحدث باسم القوات التابعة لميليشيا الحوثي، تفاصيل الصاروخ الباليستي الذي زعموا استهداف الدمام في السعودية أمس الخميس.

 

وقال سريع في مؤتمر صحفي عقده اليوم الجمعة، إن الصاروخ “هو من منظومة بركان 3 بعيد المدى”، مؤكدا أن القوة الصاروخية قادرة على استهداف أي هدف في “دول العدوان” على حد قوله.

 

 

وأكد أن الصاروخ الباليستي هو “الجيل الثالث من منظومة بركان بعيدة المدى، القادرة على ضرب أهداف في طول وعرض جغرافية دول “العدوان” حسب توصيفه”.

 

صورة لصاروخ بركان 3 الذي اطلقته جماعة الحوثي على الدمام أمس الخميس

 

وأشار إلى “خضوع الصاروخ لعمليات تجريبية ناجحة ولعمليات تطوير تقني لتجاوز المنظومات الاعتراضية”، مضيفا أن “بركان 3 صاروخ باليستي ، مصنع بأياد يمنية وتم تطويره بتكنولوجيا حديثة وبقواعد ثابتة ومتحركة”.

 

وأضاف أن “عملية استهداف معسكر الجلاء في عدن جاءت بعد رصد استخباراتي دقيق ، وتعاون من جهات في المحافظة والتي تأتي ضمن الاستراتيجية العسكرية الاستباقية التي تهدف إلى إفشال مخطط “العدوان” حسب وصفه بالتصعيد في مختلف الجبهات”.

صورة توضح استهداف عرضا عسكريا في عدن بمعسكر الحلا

 

وكان 49 عسكريا يمنيا قد قتلوا في وقت سابق أمس الخميس ، بالعاصمة المؤقتة عدن بسيارة مفخخة استهدفت مركز شرطة مديرية الشيخ عثمان، وقصف شنه  الحوثيين ، بصاروخ باليستي وطائرة مفخخة مسيرة على عرض في معسكر الجلاء في مديرية البريقة غرب عدن.

 

وكان الحوثيون أعلنوا أنهم قصفو أمس الخميس بصاروخ باليستي بعيد المدى وللمرة الأولى هدفا عسكريا في أقصى المنطقة الشرقية للسعودية، وقالوا إنه “ضرب العمق السعودي بالدمام في تجربة جديدة وعملية للقوة الصاروخية اليمنية”.