الرئيسية / أخبار الخليج / لماذا غابت الامارات من منصة العرض العسكري في العاصمة المؤقتة عدن؟

لماذا غابت الامارات من منصة العرض العسكري في العاصمة المؤقتة عدن؟

لماذا غابت الامارات في العرض العسكري بمعسكر الجلاء بعدن؟

 

//متابعات//فري بوست//

تساءل القيادي في صفوف الإصلاح اللواء “سالم العولقي” أمس الخميس، عن سر اختفاء الجنود والضباط والإماراتيين في العرض العسكري الذي تم استهدافه من قبل جماعة الحوثيين في العاصمة المؤقتة عدن، مشككا في وجود علاقة ورابط مشترك بين مقتل القيادي التابع للإمارات “أبو اليمامة” في العرض العسكري، والقيادي “احمد لملس” في شبوة.

وقال “العولقي” في تغريدة له :” مقتل ابو اليمامة في استهداف صاروخي من قبل جماعة الحوثيين ..مقتله يثير التساؤل، ما هو الرابط بين الاستهداف اليوم وحادث موكب احمد لملس في شبوة يوم امس؟! لماذا لم يحضر اي قيادي اماراتي عرض اليوم ؟! أين الباتريوت لم يعترض الصاروخ الحوثي اليوم؟! هل بدأت الامارات في التخلص من أدواتها؟

يذكر ان القيادي في صفوف الانتقالي ” احمد لملس” وقياديين اخرين تعرضا لحادث مروري الأربعاء في شبوة، إلا ان ناشطين جنوبيين ابدو استغرابهم في الحادث مشككين ان “سيارة لملس ” تعرضت لتفجير، وطالبوا بفتح تحقيق حول الحادث.

وكان عدد من الناشطين الحقوقيين التابعين “للإصلاح” قد تبادلوا اخبار عن وجود علاقة خفية بين الإمارات والحوثيين للتخلص من الانتقالي الجنوبي والإصلاح في مأرب، وهو ما نفاه الغالبية من نشطاء المجلس الانتقالي الجنوبي.