الرئيسية / أخبار السعودية / لهذا السبب.. مواطن سعودي يعلن تخليه عن جنسيته.. فيديو

لهذا السبب.. مواطن سعودي يعلن تخليه عن جنسيته.. فيديو

لهذا السبب.. مواطن سعودي يعلن تخليه عن جنسيته.. فيديو

 

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعا مصورا لمواطن سعودي يعلن تخليه عن الجنسية السعودية.

وفي المقطع المصور، أوضح المواطن صالح حمدان البلوي أنه تلقى اتصالا مطلع الشهر الجاري من السلطات في بلاده، تخبره بوجوب إخلاء منزله الواقع في قرية ثربة التابعة لمحافظة العلا (غرب السعودية)، تمهيدا لهدمه.

https://www.alalamtv.net/news/5162571

وقال المواطن السعودي: “أنا أعلن الاستغناء عن الجنسية السعودية، لأن ما لي حق إني أعمل هنا ويقول لك هذه ما هي أرضك، هذا بيت مرمم ترميم حق أيتام، طلعونا الحين بالشارع وين نروح، سووا لنا مخيم نازحين واعتبرونا من اللاجئين”.

وتحدث أن الضرر لم يلحق به وحده في قرية “ثربة”، بل قامت السلطات بإزالة فوق الأربعين بيتا في المنطقة، وقال: “لكن لا صوت يصل (إلى المسؤولين)، وولاة الأمر لا يدرون بوضعنا”.

وتساءل عن المكان الذي سيلجأ إليه بعد هدم منزله، وإلى أين سيذهب بأطفاله بعد ذلك، خاصة في ظل أن البلاغ كان فوريا بالإخلاء.

وعبر مغردون سعوديون عن تضامنهم مع البلوي الذي هدمت سلطات آل سعود منزله.

وكشف ناشط سعودي النقاب عن وثيقة خطيرة لمراسلات سرية بين الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز ونجله ولي العهد محمد بن سلمان بشأن مخطط جديد لتهجير الآلاف من السعوديين.

ونشر الناشط محمد العتيبي وثيقة مراسلات بين الملك سلمان ونجله، على حسابه الرسمي بـ”تويتر” تظهر تعليمات أصدرها الملك سلمان لنجله بشأن تهجير آلاف السعوديين من منطقة السودة في عسير من بيوتهم بحجة تطوير وإعمار السعودية.

وقال: وصلني هذا الخطاب قبل عدة أيام وتحفظت عليه حتى أتأكد من صحته و للأسف أكد لي مصدر من الديوان الملكي صحته وأنه تأُجل فقط من أجل أزمة كورونا”.

وأضاف العتيبي: “أقول لأهلي في منطقة عسير أكربوا حزامكم من الآن ودافعوا عن دياركم كما فعل أسلافكم اللي قبورهم شواهد عليها ولا بيعوها بحفنة ريالات”.

وتواصل سلطات آل سعود حملة شرسة لهدم قرية “الشبحة” التابعة لمحافظة “إملج” في إمارة تبوك غربي المملكة، دون مبررات قانونية ضمن مخطط لتهجير آلاف المواطنين السعوديين.