الرئيسية / أخبار اليمن / وزير الإعلام يتخطى صلاحيات الأمم المتحدة ويضع الحكومة في محل سخرية

وزير الإعلام يتخطى صلاحيات الأمم المتحدة ويضع الحكومة في محل سخرية

وزير الإعلام يتخطى صلاحيات الأمم المتحدة ويضع الحكومة في محل سخرية

 

 

//خاص//فري بوست//

أثارت تغريدة وزير الإعلام اليمني حول استهداف طيران التحالف سوق آل ثابت بصعدة سخرية عارمة، في مواقع التواصل الاجتماعي.

 

ناشطون أشاروا إلى أن الوزير الارياني يحاول تقديم نفسه كموال لا غبار عليه لدى قيادة التحالف، متجاهلا المعاملات القاسية التي تقوم بها السعودية تجاه مسؤولين في الشرعية.

وكان وزير الأعلام معمر الارياني ، نشر تغريده في حسابه على تويتر، اتهم فيها مليشيات الحوثي بارتكاب ما اسماه جريمة بحق المدنيين في سوق آل ثابت بصعدة، بقذائف الهاون مستبعدا التحالف في استهداف السوق الذي كان يكتظ بالمدنيين، وراح ضحيتها 40 قتيلا وجريحا بينهم 18 طفلا، وغالبيتهم ممن يعملون في بيع وشراء القات، وليسوا مقاتلين تابعين للمليشيات.

الناشطون أوضحوا أن تبريرات الأرياني ومحاولات إثبات براءة التحالف، لم تكن في محلها، لأنه من المعيب حسب قولهم، أن تظل الشرعية تحجب الحقيقة وتقوم بالتغطية على مثل هذه الضربات التي يروح فيها ضحايا مدنيين من دون أن تكلف نفسها بإدانة هذه الجريمة او الإشارة إلى التحالف، والتي تتكرر بين الحينة والأخرى.. لافتين الى ان الارياني تجاوز صلاحيات الامم المتحدة المعنية بايضاح حقيقة الاستهداف، وانتهج خطاً جديداً لخطب ود التحالف.

 

آخرون رأوا أن منشور الوزير الأرياني الهدف منه، رفع نسبة الغضب الحوثي بحق الشرعية، من أجل قطع الطريق على المنشقين، والذين يفكرون بالارتماء إلى أحضان الحوثي، وتأكيداً ايضا من الوزير الارياني انه تجديدا للولاء وانه لن يترك التحالف ولن يتوجه إلى صنعاء بتاتا، كضمان بقائه في الحكومة الشرعية.